عرض طائرة ناسا للإبداع فى متحف متنقل بالولايات المتحدة

علوم وتكنولوجيا 27 تشرين الأول, 2021

تقدم وكالة ناسا لمحبي الفضاء فرصة للوقوف وجهًا لوجه مع نماذج كاملة الحجم لطائرة هليكوبتر Mars Perseverance الرائدة وطائرة Ingenuity. وتأخذ وكالة الفضاء النماذج في جولة في متحف عبر الولايات المتحدة اعتبارًا من نهاية هذا الشهر كجزء من عرضها الترويجي الجديد Roving with Perseverance.

وحطت المثابرة على سطح المريخ في فبراير ، ومنذ ذلك الحين تعمل بجد ، وتبحث عن علامات على الحياة الميكروبية القديمة وتجمع عينات من صخور المريخ لإعادتها إلى الأرض وفقا لما نقله موقع Digitartlends.

وسافرت طائرة هليكوبتر إبداع ناسا إلى المريخ مع المثابرة ، وبعد وقت قصير من وصولها دخلت التاريخ عندما أصبحت أول طائرة تحلق على كوكب آخر.

منذ تحليقها لأول مرة قامت شركة Ingenuity بأكثر من اثنتي عشرة رحلة طيران ، يغطي العديد منها أكثر من 1000 قدم (305 متر). وتمت اختبارات طيران Ingenuity بشكل جيد لدرجة أن الطائرة تمكنت حتى من مساعدة المثابرة من خلال استكشاف المواقع لاستكشاف المركبة الجوالة.

إلى جانب نماذج المركبات الفضائية، ستعرض الحملة الترويجية أيضًا محادثات شخصية من العلماء والمهندسين المرتبطين مباشرة بمهمة المريخ الحالية، حيث يسعد المتحدثون بتلقي أسئلة من الجمهور.

وقالت ناسا: “ستشمل الأحداث الشخصية أنشطة حية في ثلاثة أماكن تتزامن مع الذكرى السنوية الأولى لهبوط المثابرة على المريخ”، مضيفة أن بعض المعروضات في الحملة الترويجية ستتضمن عروضاً رقمية مصحوبة بالفيديو، وصور حديثة تم التقاطها خلال المهمة، وحتى مقاطع صوتية من المريخ “لتوفير عينة حقيقية لما تواجهه المركبة الجوالة أثناء استكشافها للكوكب الأحمر.”

ويمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بالعديد من المعارض والعروض العلمية ، ومجموعات الصخور ، ومواد المركبات الفضائية ، و “محطات الصور الشخصية التفاعلية”.

ورغم ذلك لن يتم عرض النماذج الكاملة للمثابرة والإبداع في جميع المتاحف التي يزورها المعرض المتنقل، وتشمل النماذج التي ستعرض نماذج كاملة الحجم متحف الطيران في سياتل؛ المتحف الوطني للطيران والفضاء في واشنطن العاصمة؛ مركز Steven F. Udvar-Hazy في شانتيلي، فيرجينيا؛ و Exploratorium في سان فرانسيسكو؛ متحف باسل البحر والجو والفضاء في مدينة نيويورك ؛ القبة السماوية كلارك في مدينة سولت ليك ؛ و Adler Planetarium في شيكاغو.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

جوجل تنقذ متصفح Chrome من ثغرة برمجية خطيرة

أعلنت جوجل عن نيتها إطلاق تحديثات برمجية لمتصفح Chrome هدفها حماية المستخدمين من ثغرة برمجية يمكن أن تؤثر على خصوصية المزيد

خبراء: قواعد الاتحاد الأوروبي الجديدة ستضر بتشفير واتساب

ذكر خبراء في مجال أمن المعلومات أن قواعد جديدة بالاتحاد الأوروبي الجديدة، ستضر بتشفير تطبيق المراسلات الشهير WhatsApp، وذكر موقع المزيد

القبض على رجل حاول مطاردة فتاة باستخدام ساعة آبل

في الأشهر القليلة الماضية ، رأينا العديد من الحالات التي استخدم فيها المجرمون أبل AirTag لمطاردة شخص ما، إلا أن المزيد

كيفية توثيق حسابك على إنستجرام بـ”العلامة الزرقاء”

إذا كنت مستخدمًا متعطشًا لمنصات التواصل الإجتماعي، فمن المحتمل أنك فكرت في التحقق من هويتك أو ما يعرف بالحصول علي المزيد