زوكربيرغ يدافع عن فيسبوك: لا نروج للغضب والحقد

علوم وتكنولوجيا 6 تشرين الأول, 2021

عد جلسة استماع لمسؤولة المحتوى السابقة في فيسبوك، فرانسيس هوغن، امام الكونغرس الأميركي، دافع مؤسس التطبيق الأشهر مارك زوكربيرغ عن شركته.

ففي مذكرة وجهها إلى الموظفين، ونشرها على صفحته العامة على فيسبوك، أكد زوكربيرغ أن الادعاءات والاتهامات الأخيرة حول تأثيرات التطبيق على المجتمع “لا معنى لها”.

ونفى أن يكون عملاق التواصل الاجتماعي يروّج للحقد والانقسامات في المجتمعات ويؤذي الأطفال ويحتاج إلى تنظيم، مؤكّداً أنّ الاتهامات الموجهة لشركته بتغليب الربح المالي على السلامة هي “بكل بساطة غير صحيحة”.

كما اعتبر أن “الحجّة القائلة بأنّ الشركة تروّج عمداً لمحتوى يجعل الناس غاصبين بهدف تحقيق ربح مادّي أمر غير منطقي بتاتاً”. وقال:” نحن نجني المال من الإعلانات والمعلنون يبلغوننا باستمرار بأنّهم لا يريدون أن تعرض إعلاناتهم إلى جانب أي محتوى ضارّ أو مثير للغضب”.

ad

كذلك، أضاف “لا أعرف أيّ شركة تكنولوجية تعمل على بناء منتجات تجعل الناس غاضبين أو مكتئبين. كلّ الحوافز الأخلاقية والتجارية والمنتجات تشير إلى الاتجاه المعاكس”.

وكان زوكربيرغ التزم الصمت بشكل ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، بشأن هوغن والوثائق الداخلية التي قدمتها لصحيفة “وول ستريت جورنال” قبل أكثر من أسبوع.

المصدر: العربية

مواضيع متعلقة:

فيسبوك يواجه عملية اختراق جديدة لبيانات 178 مليون مستخدم

عرضت شبكة "فيسبوك" الأمريكية للتواصل الاجتماعي لعملية اختراق جديدة واسعة النطاق لبيانات مستخدميها، والتي طالت أكثر من 178 مليون مستخدم. المزيد

“فيسبوك” تضيف ميزات أمان جديدة

قال نائب رئيس "فيسبوك" للشؤون العالمية، نيك كليغ، إن الشركة ستطلق أدوات جديدة لتحويل المستخدمين بعيدا عن المحتوى الضار، والحد المزيد

بعد الانهيار الشامل الأخير…خبير يتوقع ظهور منافس عالمي لشبكة فيسبوك قريبًا

توقع المدير الفنلندي المعتمد في مجال أمن المعلومات، يوكا كاركاينن، سرعة ظهور بدائل ومنافسين لمواقع التواصل الاجتماعي الموجودة حاليًّا. وقال المزيد

أول تعليق من مارك زوكربيرغ على أعطال فيسبوك وإنستغرام وواتساب

علق الرئيس التنفيذي لفيسبوك، مارك زوكربيرغ على العطل الذي لحق بتطبيقات "فيسبوك، واتساب، إنستغرام" ودام لحوالي 7 ساعات. وقال مارك المزيد