“هابل” يلتقط مشهدا لـ3 مجرات تتصارع في الزمكان… صور

علوم وتكنولوجيا 26 تموز, 2021

شاركت وسائل الإعلام العالمية مشهدا مثيرا التقطه تليسكوب “هابل”، رصد فيه ثلاث مجرات بدت وكأنها “تتصارع” في فراغ “الزمكان”.

واحتلت الصورة المثيرة والجميلة والتي وثقت اصطدام أطراف ثلاث مجرات عملاقة لتظهر وكأنها “تتصارع” في مساحة الفراغ الكوني التي وصفها العالم الشهير أينشتاين بـ”الزمكان”.

وأشارت مجلة “scitechdaily” العلمية التي نشرت خبرا عن الصورة التي التقطها “هابل” للمجرات الثلاث المتشابكة، نوهت فيه إلى أن هذه الصورة وثقت مشهد “الشد والجذب” للاتجاهات بين المجرات الثلاث المتفاعلة.

وأظهرت صورة “هابل” نظاما يطلق عليه العلماء اسم (Arp 195) يقع في أطلس المجرات الغريبة وهي عبارة عن مجموعة مجرات تتضمن بعضا من أغرب المجرات وأكثرها روعة في الكون.

الجدير بالذكر، أن العمليات العلمية ورصد الكواكب قد استؤنفت مجددا على تليسكوب “هابل”، التابع لوكالة “ناسا” في 17 يوليو/ تموز، بعد شهر توقف فيه عن العمل بسبب عطل فني، واستطاع العلماء حل مشكلته في النهاية وإعادته إلى العمل.

SputnikNews

مواضيع متعلقة:

جوجل تختبر استخدام مستشعرات الهواتف الذكية لاكتشاف أمراض القلب والعين

أعلنت شركة جوجل عن أحدث خطط لاستخدام الهواتف الذكية لمراقبة الحالة الصحية لمستخدميها، قائلة إنها ستختبر ما إذا كان تسجيل المزيد

موسكو تختبر تقنيات التعرف على الوجوه لدفع أجور النقل العام

أعلن مكتب عمدة موسكو أن الخبراء بدأوا بتجربة تقنيات Face Pay التي تعتمد على تقنيات التعرف على الوجوه لتوفير خدمات المزيد

مشروع لإعداد خريطة تفاعلية لحيوانات الأرض من خلال كمبيوتر في الفضاء

تعكف مؤسسة "ماكس بلانك" البحثية في ألمانيا على تنفيذ برنامج علمي لتتبع حركة الحيوانات في شتى بقاع الأرض من خلال المزيد

أسباب تمنح الأفضلية لجهاز “آيباد برو” على حساب “آيباد إير 5”

على الرغم مما أثير من حماسة لدى المطورين لطرح أبل لجهاز iPad Air 5 الجديد، فإن الخبراء يفضلون عليه جهاز المزيد