الصين تتحدى “تسلا” بسيارة كهربائية متطورة ورخيصة الثمن

علوم وتكنولوجيا 21 تموز, 2021

كشفت شركة Xpeng الصينية عن سيارتها الأحدث التي طورتها لتكون منافسا قويا لسيارات “تسلا” الأمريكية من حيث المواصفات والسعر.

وتأتي سيارة Xpeng P5 الجديدة بهيكل أنيق انسيابي بشكل كبير، طوله 4 أمتار و80 سنتيمترا، بعرض 184 سم، والمسافة بين محوري العجلات فيه 276 سم.

وصممت هذه المركبة لتكون من بين أكثر السيارات الحديثة تميزا من حيث التصميم الخارجي، كما حصلت على عجلات رياضية بمقاس 17 و18 إنشا، وجهز الهيكل بصندوق أمتعة بسعة 450 ليترا، أما واجهاتها فزودت بمصابيح مميزة جدا تعمل بتقنيات LED.

تسلا تحقق قفزة “مذهلة” في مبيعات السيارات الكهربائية

تيسلا تستدعي آلاف السيارات.. بسبب “مخاطر كبيرة”

وجهزت قمرة السيارة بأحدث التقنيات لتوفير أفضل وسائل الراحة للركاب، وحصلت واجهة القيادة على شاشة قبالة السائق بمقاس 12.3 بوصة، وعلى شاشة طولية كبيرة في منتصفها بمقاس 15.6 بوصة، شبيهة بتلك الموجودة بسيارات تسلا.

وتعتمد هذه المركبة على محركات كهربائية قادرة على توليد عزم يعادل 211 حصانا، وعلى 3 أنواع من البطاريات، منها باستطاعة 60 واطا تكفيها لتسير 460 كلم بالشحنة الواحدة، وبطاريات باستطاعة 66.2 كيلوواط تكفي للسير 550 كلم بالشحنة الواحدة، وبطاريات باستطاعة 71.4 كيلوواط تكفي لقطع 600 كلم بالشحنة الواحدة.

ومن المفترض أن تباع نماذج هذه المركبة في الأسواق العالمية بأسعار منافسة جدا بالنسبة للسيارات الكهربائية، تتراوح ما بين 25 و35 ألف دولار.

لبنان24

مواضيع متعلقة:

بأسهل طريقة.. هكذا تحمّل مقاطع يوتيوب بآيفون

يمكنك عادة مشاركة مقاطع الفيديو التي تشاهدها في منصة يوتيوب عبر الإنترنت بسهولة، إلا أنه في بعض الأحيان قد ترغب المزيد

4 إشارات.. هكذا تعرف ان هاتفك مخترق

طرق قرصنة الهاتف الذكي تتعدد مع اختلاف أهداف الأشخاص الذين يقومون بهذا الأمر، وهناك عدة إشارات تدل على ذلك. مشاكل المزيد

“بالتعاقد مع قراصنة مجرمين”.. أميركا تحمل الصين رسميا مسؤولية اختراقات مايكروسوفت

اتهمت الولايات المتحدة وعدة دول حول العالم رسميا الصين بمسؤوليتها عن الهجمات السيبرانية التي طالت خوادم "مايكروسوفت إكستشينج" المخصصة للبريد المزيد

تحمل أغنى رجل في العالم.. تفاصيل أول رحلة فضائية لصاروخ “نيو شيبرد”

يستعد جيف بيزوس، أغنى رجل على هذا الكوكب، لرحلة صاروخية مدتها 11 دقيقة تبلغ 2300 ميل في الساعة إلى حافة المزيد