8 تطبيقات على “أندرويد” تسرق الأموال.. ما هي؟

علوم وتكنولوجيا 27 حزيران, 2021

تحذر الشركات المعنية بالأمن السيبراني والرقمي من تطبيقات كثيرة قد تشكل خطراً على بيانات المستخدمين، خصوصاً أنها قد تحمل برمجيات ضارّة.

ومؤخراً، أعلنت شركة “Quick Heal Security Labs” الأمنية عن وجود 8 تَطبيقات داخل متجر “بلاي ستور” على نظام “أندرويد”، وقد تبين أنها مصابة ببرمجية “الجوكر” الخبيثة.
ووفقاً للخبراء، فإن هذه البرمجية تقوم بسرقة بيانات وأموال من داخل هاتف الضحية من دون علمه، مشيرية إلى أنها خطيرة للغاية لأنها تنتهك خصوصية هواتف المستخدمين. وفعلياً، فإن هذه البرمجية تصيب هاتف الضحية وتحصل على بيانات مختلفة مثل قائمة جهات الاتصال والرسائل النصية وغيرها من المعلومات الحسّاسة.

وتداركاً لأي خطر يصيب المستخدمين، عمدت شركة “Quick Heal Security Labs” على الفور إلى إبلاغ “غوغل” بأمر التّطبيقات المصابة ببرمجية “الجوكر”، وقامت الشركة الأخيرة على وجه السرعة بحذف تلك التّطبيقات من متجرها وذلك في سبيل حماية المستخدمين.

ما هي التّطبيقات التي تحمل برمجية “الجوكر” الخبيثة داخلها؟

وفي تقرير له، أورد موقع “إنديان إكسبريس” قائمة بتلك التّطبيقات التي تحمل البرمجية الخبيثة المُشار إليها داخلها، وهي على النحو التالي:

Auxiliary Message
Fast Magic SMS
Free CamScanner
Super Message
Element Scanner
Go Messages
Travel Wallpapers
Super SMS

لبنان 24

مواضيع متعلقة:

تحذير هام بشأن تطبيق خطير للغاية على هواتف “أندرويد” ينبغي حذفه!

وضع مستخدمو "أندرويد" في حالة تأهب بشأن تطبيق خطير تسلل إلى متجر "غوغل بلاي"، جرى تحميله من قبل أكثر من المزيد

جوجل تحذر ملايين من مستخدمى جوجل بشأن تجسس بعض التطبيقات

تحذر "جوجل" الملايين من مستخدمى "أندرويد" من احتمال تجسس التطبيقات عليهم، وكشفت عن ميزة جديدة تعمل على تنبيه المستخدمين عند المزيد

إليكم أهم الطرق للبحث عن مصدر الصورة عبر الهاتف

يمكنك البحث عن مصدر الصورة من خلال هاتفك، وذلك دون الحاجة لاستخدام جهاز الحاسب. ويعتبر البحث عن مصدر الصورة من المزيد

إلى مستخدمي “أندرويد”.. “كلوب هاوس” على هواتفكم قريباً!

أعلنت شركة "كلوب هاوس" أنها بدأت بطرح الإصدار التجريبي من تطبيقها لنظام "أندرويد" لعدد قليل من المختبرين، مع خطط لإضافة المزيد