سعرها 28 مليون دولار.. أغلى سيارة في العالم ستبهركم! (فيديو وصور)

علوم وتكنولوجيا 28 أيار, 2021

كشفت شركة Rolls-Royce البريطانية عن أغلى سيارة في العالم، وهي Boat Tail التي يصل سعرها إلى 20 مليون إسترليني، أي أكثر من 28 مليونا من الدولارات.


التصميم الخلفي للسيارة البالغ طولها 5.8 أمتار، يشبه سطح يخت، وفيها 4 مقاعد، وهو طراز يأتي مع إطلاق الشركة قسما جديدا في أعمالها، تسميه Coachbuild المعروف كبرنامج مخصص للمدعوين فقط ويسمح لعملاء الشركة الأثرياء بطلب سيارات فريدة من نوعها، وقابلة للتحويل.

لهذا السبب، وغيره، تم تصميم كل وحدة من السيارة الجديدة لمشتريها الذين تعاونوا مع مصممين طوال 4 سنوات في إطار البرنامج، فخرجت جميلة ورائعة، لأن العميل شارك بكل خطوة في الرحلة التي انتهت بابتكارها كمخصصة لمحبي الجلوس في الهواء الطلق أو على شاطئ البحر، حيث تشمل على كراسي متناسقة ومظلة تمتد تلقائيًا في الجزء الخلفي من السيارة التي قام صانعها بتعديل المقصورة بشكل حصري ليتمكن مالكها من وضع ساعات المعصم الخاصة به داخلها.

ويزيد سعر السيارة الجديدة عن سعر سيارتين أخريين، كانت كل منهما الأغلى في العالم، وهما رولز رويس Sweptail الخاصة، والتي تم إنتاجها في 2017 بسعر 14 مليون دولار، إضافة إلى سيارة “بوغاتي”، والتي تم عرضها لأول مرة في 2019 بمعرض جنيف للسيارات.

واستوحت “رولز رويس” سيارتها الجديدة من اليخوت الأنيقة، حيث تتركز أكثر الميزات الجذابة حول سطحها الخلفي، وهو تفسير حديث للسطح الخلفي الخشبي، والمدعوم بتطعيمات من الفولاذ المقاوم للصدأ المصقول، وبضغطة زر واحدة، يمكن فتحه كأجنحة الفراشة الكاسحة ليكشف عن “جناح استضافة” معقد للترفيه في الهواء الطلق.

العربية

مواضيع متعلقة:

“زووم” يفتح استخدام “الأفاتار” أثناء الاجتماعات.. إليك طريقة التفعيل

أعلن تطبيق المحادثات الافتراضية عن طريق الفيديو ZOOM عن تحديث جديد سيمنح مستخدميه من العاملين على أجهزة أبل ميزات جديدة. المزيد

أبل تعلق على مشكلة استنزاف بطارية iOS 15.4 .. هذا ما قالته

طرحت أبل مؤخرا تحديث iOS 15.4 هو تحديث مليء بالميزات يأتي مع القدرة على فتح قفل أيفون باستخدام القناع وتكامل المزيد

“تيك توك” يطلق اختبار السلامة لتسليط الضوء على وعى المستخدمين تجاه السلامة الرقمية

فى إطار جهود تيك توك – منصة الفديوهات القصيرة الرائدة فى العالم – خلال شهر السلامة فى فبراير، طرحت المنصة المزيد

علماء الفلك يكتشفون كوكبا خارجيا بحجم المشترى

اكتشف علماء الفلك بجامعة بنسلفانيا الأمريكية كوكبا خارجيا TOI-3757 b، حجمه أكبر بعض الشىء من حجم كوكب المشترى، ولكن كتلته المزيد