“سوني” تستعدّ لإطلاق واحد من أفضل هواتف الـ5G.. إليكم خصائصه! (فيديو)

علوم وتكنولوجيا 25 كانون الثاني, 2021

تستعدّ شركة “سوني” اليابانية لإطلاق هاتفها الجديد من فئة “Xperia”، ليكون واحداً من بين أفضل الأجهزة الذكية المخصصة للعمل مع شبكات “5G” هذا العام.

وبحسب ما نقلت شبكة “روسيا اليوم” عن موقع “3dnews”، فإنّه من المفترض أن يحصل هاتف “Xperia 10 III” المنتظر على هيكل مقاوم للماء والغبار بأبعاد (155.4/68.4/8.3) ملم، محمية بطبقة من زجاج “Gorilla Glass 6” المقاوم للصدمات والخدوش.

وسيجهز هذا الهاتف بشاشة “OLED” بمقاس 6 بوصات، دقة عرضها (2560/1080) بيكسل، أبعادها “21:9″، ومعدل سطوعها 457 شمعة/م تقريبا.

ويضمن أداءه الممتاز وقدرته على الاتصال بشبكات الجيل الخامس الخلوية، معالج “Snapdragon 690 5G” من إنتاج “Qualcomm”، وذواكر وصول عشوائي 4و6 غيغابايت، كما سيجهز بذواكر تخزين داخلية 64/128 غيغابايت قابلة للتوسيع عبر بطاقات “microSDXC”، ومعالج رسوميات “Adreno 619”.

وسيحصل هذه الهاتف على كاميرا أساسية ثلاثية العدسة بدقة (12+8+8) ميغابيكسل قادرة على توثيق فيديوهات 4K بمعدل 30 إطاراً في الثانية، وعلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

وستزوده “سوني” بمنفذين لشرائح الاتصال، ومنفذ 3.5 ملم للسماعات، وشريحة “NFC”، ومنفذ “USB Type-C 2″، وبطارية بسعة 4000 ميلي أمبير تعمل مع خاصية الشحن السريع.

لبنان 24

مواضيع متعلقة:

كيف تحدد موقع هاتفك السامسونغ المفقود؟

تعمل شركات تصنيع الهواتف الذكية مثل سامسونغ على دمج ميزات في هواتفها تتيح لك تحديد موقع هاتفك في حال فقدانه المزيد

5 خطوات لتحمي هاتفك من الاختراق

مع تزايد تأثير التكنولوجيا وهيمنتها على مجمل تفاصيل حياتنا، حاول الهاكرز استغلال ذلك، وتنفيذ نشاطات إجرامية عبر برامج تجسس تتسلل المزيد

“موتورولا” تطلق هاتفها الجديد.. إليكم أبرز مواصفاته!

طرحت شركة "موتورولا" هاتف "Moto G30" المتوقع له أن يحقق مبيعات كبيرة لسعره الرخيص مقارنة بمواصفاته المتطورة، وفقاً لتقارير تقنية. المزيد

قبل عرضه رسمياً.. إليكم ميزات هاتف “سامسونغ” الجديد!

كشفت تقارير إعلامية عن ميزات هاتف "Samsung A72" الجديد من شركة "سامسونغ" الكوري الجنوبية، وذلك قبل عرضه رسمياً في الأسواق المزيد