خبراء يحذّرون من ثغرة برمجية خطرة في أنظمة “ويندوز”

علوم وتكنولوجيا 26 كانون الأول, 2020

حذر خبراء في فريق “Project Zero” التابع لشركة “غوغل” الأميركية مجدداً من ثغرة برمجية اكتشفت منذ عدة أشهر، من الممكن أن تشكل خطراً على أنظمة “ويندوز” المخصصة للحواسب.

وبحسب موقع “3dnews”، فإنّ خبراء أمن المعلومات كانوا قد اكتشفوا عدة ثغرات برمجية في أنظمة “ويندوز” في شهر أيار الفائت، 3 ثغرات منها حملت أسماء “CVE-2020-0916″ و”CVE-2020-0986″ و”CVE-2020-0915” صنفت على أنها شديدة الخطورة، وتم إبلاغ “مايكروسوفت” بوجودها.

وفي حزيران الماضي أطلقت “مايكروسوفت” تحديثاً لأنظمة “ويندوز” أكدت أنه حمل معه تعديلات برمجية لتصحيح الثغرات وتفادي خطرها على أجهزة المستخدمين.

واليوم وبعد مضي نصف سنة تقريباً على إطلاق “مايكروسوفت” للتحديث المذكور عادت الخبيرة التقنية في “Project Zero”، مادي ستون، لتشير إلى أن التحديث لم يصحح الثغرة “CVE-2020-0986” بالشكل المطلوب، وأن هذه الثغرة من الممكن أن تستغل في المستقبل لاختراق أنظمة الحواسب.

وأشارت عدة مواقع مختصة بشؤون التقنية إلى أن خبراء “Project Zero” أعلموا “مايكروسوفت” بشأن الثغرة المذكورة في 24 كانون الأول الحالي، ومن المتوقع أن تطلق الأخيرة تحديثاً جديداً لأنظمة “ويندوز” في كانون الثاني القادم، يحمل معه حلا لتلك المشكلة.

لبنان 24

مواضيع متعلقة:

مايكروسوفت قد تعرض إعلانات فى “مدير الملفات” الخاص بويندوز 11

كشف تقرير حديث أن مستخدمو Windows 11 قد يروا قريبًا إعلانات أثناء التمرير عبر المجلدات في File Explorer، فوفقًا لتقرير المزيد

مايكروسوفت: يمكن الآن لأجهزة Xbox Series X وS تحميل التحديثات.. اعرف التفاصيل

أصدرت مايكروسوفت تحديثًا مهمًا لوحدات تحكم Xbox Series X و Series S من شأنها أن تجعلها قادرة على تنزيل النظام المزيد

مايكروسوفت تصدر تحديثا جديدا لنظام تشغيل Windows 11.. تعرف عليه

أصدرت Microsoft معاينة جديدة لتحديث قادم لنظام التشغيل Windows 11، وهي تعرض بعض الميزات والتغييرات الجديدة المثيرة التي سيتحمس الكثيرون المزيد

مايكروسوفت تختبر ميزات ويندوز 11 التجريبية الجديدة

قدمت شركة مايكروسوفت تفاصيل خططها لاختبار نظامها التشغيلي الأحدث ويندوز 11 طوال عام 2022. ويأتي ذلك بعد الكشف في الأسبوع المزيد