رائدة فضاء تتحدث عن تجربتها مع رائحة المحطة الفضائية الدولية!

كشفت رائدة الفضاء الأوروبية سامانثا كريستوفوريتي أن هناك “رائحة غريبة” مستمرة على متن محطة الفضاء الدولية (ISS)، قد تستغرق بضعة أيام لتعتاد عليها.

 
ووفقا لما ذكره موقع “space”، أضافت سامانثا، “عندما وصلت إلى هنا قبل شهرين في رحلتي الثانية، كان بإمكاني على الفور شم رائحة غريبة للغاية أعادتني على الفور إلى ذكريات وأحاسيس روائح رحلتي الأولى.. لكن في غضون أيام، اعتدت على ذلك، والآن لا أستطيع إحساس هذه الرائحة بعد الآن.”

لم توضح كريستوفوريتي كيف تبدو رائحة محطة الفضاء الدولية، على الرغم من أنها كشفت أن المرشحات القادرة لمحطة الفضاء تزيل معظم الروائح.  
  
وتنبعث روائح معاكسة أخرى من مرحاض المحطة الفضائية، وتم تصميم المرحاض لإعادة تدوير البول وتحويله إلى مياه صالحة للشرب؛ ومع ذلك، هناك دائمًا ما يتبقى بعد اكتمال هذه العملية. 

 
وقالت كريستوفوريتي إن “النظام يبخر ما يتبقى من البول، ويمكن أن تكون رائحة العادم كريهة على الرغم من هذا المرشح الكبير”.

 
لكن رائدة فضاء وكالة الفضاء الأوروبية طمأنت متابعيها الذين يبلغ عددهم 600 ألف شخص على موقع تيك توك، أنه بصرف النظر عن هذه المناطق المزعجة، فإن محطة الفضاء الدولية خالية من العطور السيئة، وقالت: “بخلاف ذلك، فإن رائحة المحطة الفضائية لطيفة للغاية”.

 

(اليوم السابع)

مواضيع متعلقة:

صلاح: أفتقد ماني

أكد الدولي المصري محمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي، أنه يفتقد للغاية زميله السابق في "الريدز"، الدولي السنغالي ساديو ماني المنتقل هذا المزيد

وحدة الاتحاد الأوروبي تجاه روسيا تصطدم بمشاكل خطيرة… ما هي؟

قالت صحيفة "فاينانشيال تايمز" إن وحدة مواقف دول الاتحاد الأوروبي في موضوع العلاقات مع روسيا تقف أمام اختبار ثقيل وصعب على خلفية ازدياد التضخم المزيد

“عملاق الحديد النائم”… كيف سيُغيّر الاقتصاد الجزائري؟

تفتتح الجزائر اليوم، رسميا منجم الحديد الكبير في غار جبيلات في محافظة تندوف، أقصى جنوب غرب الجزائر، وذلك لأول مرة منذ اكتشافه عام 1952، وهو المزيد

الإهراءات متروكة لمصيرها: أبشع سيناريو لإحياء ذكرى الانفجار

جاء في "الديار": على ‏بُعد أيام معدودة من الذكرى الثانية لانفجار مرفأ بيروت في الرابع من آب 2019، ‏يلخص الحريق المزيد