مع عودة إنتشار كورونا… كيف تحمي سيارتك من العدوى؟

منذ انتشار فيروس كورونا الناس أصبح أكثر وعيًا بالنظافة من أي وقت مضى، وعلى الرغم من أن الفيروس التاجي ينتقل من شخص لآخر، إلا أنه يمكن أن يعيش أيضًا على أسطح أكثر صلابة، ما يعني أنه يجب تنظيف أي مناطق تلامسها جيدًا.

وتعد السيارة واحدة من ضمن الأماكن التي يمكن أن يتواجد بها الفيروس لذلك نوضح لك في السطور التالية طريقة تنظيفها وحماية أسرتك.

أين يجب أن أبدأ التنظيف؟

من الأفضل أن تفكر أولًا في أكثر المناطق التي يتم لمسها في السيارة، كعجلة القيادة، وذراع ناقل الحركة، وفرملة اليد وأدوات التحكم في الاستريو ومساند الذراعين على كلا الجانبين.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أخذ الجزء الخارجي من السيارة أيضًا في الاعتبار، فمن المحتمل أن تكون مقابض الأبواب نقاط هامة.

الجزء الخارجي من السيارة

من الأفضل استخدام منتجات التنظيف الخارجية المعتادة للسيارة، وننصحك بمجرد الانتهاء من تنظيف السيارة بالطريقة المعتادة بتنظف المقابض وجميع الأماكن الخاجية التي تلمسها كثيرا باستخدام الرذاذ المطهر أو مناديل مضادة للبكتيريا من أجل حماية مضاعفة.

تنظيف الأسطح

يمكنك استخدام البخاخات المطهرة، وإذا لم تكن في متناول اليد، فيمكنك استخدام صابون اليدين التقليدي وخلطه بالماء، أو التطهير بالكلور المخفف بالماء، إذا كنت قلقًا من أن حدوث ضرر في منطقة معينة من السيارة، فابدأ أولًا بمساحة صغيرة جداً للتأكد من أنها لن تسبب أي ضرر أولاً.

حيث يكمن الهدف هنا في تنظيف المناطق بالمعنى التقليدي قبل الانتهاء باستخدام مناديل أو رذاذ مضاد للبكتيريا، فبذلك تقوم بتنظيف مزدوج.

مقاعد السيارة

من الأفضل استخدام المنظفات المصممة خصيصًا للأقمشة على المقاعد والمفروشات، حيث تم تصميمها لتكون لطيفة على النسيج، واحذر الفرك الشديد لأنه بتسبب في تلف القماش، وفقاً لـ motors .

مواضيع متعلقة:

ما حقيقة تضرر تلسكوب جيمس ويب بعد اصطدامه بصخرة فضائية؟

تعرض تلسكوب جيمس ويب الفضائي (JWST)، وهو أغلى وأقوى تلسكوبات ناسا على الإطلاق، لأضرار بعد اصطدامه بصخرة فضائية وفقا لما المزيد

المتزوجون أيضا يعانون من الوحدة… ما هي الأسباب؟

عند التحدث عن شخص يشعر بالوحدة، فإننا نتخيل دائما أنه وحيد بمعنى أن لا أحد معه، لكن الحقيقة هي أن المزيد

قلبة نوعية… “امرأة قصيرة” تغير قانوناً في إسبانيا!

قضت أعلى محكمة في إسبانيا، بإلغاء اشتراط حد أدنى للطول بالنسبة للنساء اللاتي يرغبن في الانضمام لقوات الشرطة، قائلة إن هذا المزيد

الروسي خاتشانوف يبلغ ثاني أدوار هامبورغ

استهل الروسي كارين خاتشانوف مشواره في بطولة هامبورغ الألمانية للتنس، المقامة على الملاعب الترابية وتبلغ جوائزها أكثر من مليون و700 المزيد