هيئة الفضاء الروسية تحدد مواعيد إطلاق صواريخ “أنغارا” الثقيلة والخفيفة

قال دميتري روغوزين مدير عام هيئة الفضاء الروسية “روس كوسموس”، إنه سيتم إطلاق صاروخ من طراز “أنغارا – أ 1.2” الخفيف في هذا العام.

وأشار إلى أن إطلاق صاروخ من طراز “أنغارا – أ5” الثقيل، سيتم في نهاية هذه السنة أو بداية العام المقبل.

وأضاف: “سيتم في هذا العام، إطلاق صاروخ أنغارا خفيف آخر، أما موعد إطلاق صاروخ أنغارا الثقيل فسيتحدد بعد التشاور مع الزبائن وتحديد الحمولة المفيدة للصاروخ”، وفقا لتقرير RT.

وشدد روغوزين على أنه تم إنجاز تصنيع الصاروخ الثقيل، وهو في الوقت الراهن في مطار بليسيتسك الفضائي. وقريبا سيتم كذلك إرسال الصاروخ الخفيف إلى هناك.

ونوه روغوزين، بأن العمل في إنتاج الصواريخ الجديدة سيستمر في موسكو ولن يتم نقل كل الطاقات الإنتاجية إلى أومسك كما كان مخططا في السابق.

ويشار إلى أن “أنغارا”، هي صواريخ نقل صديقة للبيئة من مختلف الفئات. ومن بينها الخفيفة “Angara-1.2″، والثقيلة “Angara-A5” و “Angara-A5M” المحدثة، والعالية القدرة الاستيعابية “Angara-A5V”، وتم تنفيذ عدة عمليات إطلاق لبعض هذه الصواريخ وجرت كلها من مطار بليسيتسك الفضائي.

youm7

مواضيع متعلقة:

اكتشاف جديد… علماء يحلّون لغز “الإبهام السادس” للباندا

أتاح اكتشاف متحجرات لأحد أسلاف الباندا في الصين للباحثين حل اللغز المحيط بـ "الإبهام السادس" الذي يمكّن هذا الحيوان من المزيد

“أحد العجائب النباتية في العالم”… علماء يعلنون اكتشاف نوع جديد من الزنابق المائية بلندن (فيديو)

أعلن العلماء في حدائق كيو غاردنز في لندن، الاثنين، اكتشاف نوع جديد من الزنبق المائي العملاق، يعود إلى منتصف القرن المزيد

4 ميزات جديدة في التحديث الجديد لواتس أب

أطلقت واتس أب مجموعة كبيرة من التحديثات على مدار الأسابيع القليلة الماضية، وإليك كل ما هو جديد على كل من المزيد

حول الإجهاض… هذا ما بدأت غوغل تفعله!

قالت غوغل إنها ستبدأ تلقائيًا في حذف الزيارات إلى عيادات الإجهاض وملاجئ العنف المنزلي وعيادات إنقاص الوزن والمواقع الأخرى التي المزيد