محزنة ومفرحة… تعرف الى التحديثات الجديدة من “يوتيوب”!

في خبر يفرح بعض المستخدمين ويحزن آخرين، أعلنت منصة الفيديوهات الشهيرة “يوتيوب” أنها ستطلق تحديثات جديدة بنهاية شهر تموز الجاري، تتضمن تفعيل أدوات صارمة لمواجهة التعليقات المسيئة وانتحال الشخصية من بعض مستخدمي المنصة.

UAE 44th National Day – Union Flag
00:00

Previous
PauseNext

Unmute
Fullscreen
Copy video url
Play / Pause
Mute / Unmute
Report a problem
Language
Share
Vidverto Player
Advertisement

وتشمل التحديثات تعزيز قدرات الإشراف التلقائي وإدارة التعليقات والحد من استخدام الحروف الخاصة في أسماء القنوات وإلغاء خاصية إخفاء أعداد المشتركين، وفقا لتقرير سكاى نيوز عربية.

وهذا التحدث الأخير سيتلقاه بعض المبتدئين في تأسيس القنوات بحزن، بينما سيسعد به من واجهوا تجربة انتحال آخرين لهوية قنواتهم الناجحة.

وعن السبب وراء هذه التحديثات، يقول خبير وسائل التواصل الاجتماعي محمد الحارثي، لموقع “سكاي نيوز عربية”، إنها “جاءت استجابة لمطالب بعض المستخدمين فيما يخص حماية بيانات المشاهدين وصناع المحتوى من التعليقات المُسيئة، وكذلك الحماية من انتحال الهوية، حيث أصبحت التعليقات غير المرغوب فيها والإساءة المتعلقة بالهوية في قمة اهتمامات العديد من الأشخاص على يوتيوب اليوم”.

في هذه الدولة… أرباح خيالية يجنيها “اليوتيوبرز”
“آبل” ستطلق ميزة جديدة في تطبيق الرسائل… وهكذا يمكن تعديلها

وحسب الحارثي، فإن الخاصيات الجديدة “ستجعل من الصعب انتحال شخصية المشهورين والمبدعين على المنصة، حيث كان إخفاء أعداد المشتركين إحدى الطرق التي ينجح بها مرسلو الرسائل غير المرغوبة في انتحال هوية القنوات الأخرى عند ترك التعليقات”.

وسبق أن أطلقت منصة “يوتيوب” خاصية إخفاء أعداد المشتركين، لتُمكن صناع المحتوى المبتدئين من تكوين قاعدة جماهيرية، لكنها أصبحت بابًا أمام بعض صناع المحتوى لاحتيال هوية منافسين لهم لجذب المزيد من المتابعين، فأطلقت تلك التحديثات.

وبمجرد تفعيل التحديثات الجديدة، سيظهر أعداد المشتركين لدى كل مستخدم، وسيتم تقليل استخدام الحروف المميزة في الاسم عند إنشاء القناة، وكذلك سيتم إدارة التعليقات بشكل يسمح بحذف غير المرغوب منها بعد عرضها على صانع المحتوى أولًا.

مواضيع متعلقة:

فيروز تطل من جديد عبر “فيسبوك”… ابتسامة وخجل وحب لا ينتهي (فيديو)

نشرت المخرجة ريما الرحباني مقطع فيديو عبر حسابها الخاص على "فيسبوك" ظهرت فيه السيدة فيروز في احدى الحفلات الخاصة في المزيد

“السلطانة هيام” تقع في غرام شاب يصغرها سناً!

بعد ظهور النجمة التركية مريم أوزرلي، في برنامج "Cinema Talk"، وتأكيدها أنها بصدد بدء بطولة مسلسل جديد، سيحظى بمكانة كبيرة المزيد

خرافات عن شرب الماء… هذه حقيقتها!

نحتاج جميعًا إلى شرب الماء لترطيب جسمنا، ولكن هناك خرافات شائعة يتناقلها الناس حول شرب الماء، منها أنه يساعد في المزيد

5 عادات يومية تضيف سنوات إلى حياتك… إقرأها جيّداً

إن اتباع سلوكيات صحية يمكن أن يضيف سنوات إلى حياتك، فهناك بعض العادات اليومية البسيطة التي يمكن أن تحدث فرقًا المزيد