“بروتوس”.. أول إنسان آلي مستقل في العالم من أمازون

ابتكرت “أمازون” روبوتا سيحدث طفرة إضافية في عملياتها على الرغم من كونه ليس الأول في أسطول العاملين في الشركة ومخازنها.

لكنه يتمتع بقدرات كبيرة وغير مسبوقة ولا تتوافر لدى أقرانه في الشركة.

أول إنسان آلي مستقل في العالم
الروبوت الجديد من أمازون يحمل اسم “بروتوس” هو “أول إنسان آلي مستقل في العالم”، كما وصفته أمازون.

وسوف ينضم إلى جيش العاملين لديها للمساعدة في عمليات التحميل والتنزيل ونقل البضائع وإدارة العمليات اللوجستية داخل مستودعاتها الكبرى.

تم تصميم “بروتس” لنقل العربات الكبيرة المليئة بالحزم حول أرضية المستودع، ولكن بينما يتعين على الروبوتات العادية الخاصة أن تعمل في منطقة محصورة بعيداً عن العمال البشر.

هل يتخذ “بروتوس” قرارات منفردة؟
وقالت أمازون إن “بروتس” سيكون قادرا على التجول بحرية في المستودع وبين العاملين البشر لأنه يستطيع تحسس من حوله والشعور بهم وبالتالي تجنبهم وعدم الاصطدام بهم أو إيذائهم بحسب ديلي ميل.

ويستخدم الروبوت الجديد “بروتس” تقنية أمازون الخاصة بالسلامة والإدراك والملاحة للتنقل بشكل مستقل وتجنب الاصطدام بالعاملين من البشر.

وقالت أمازون: “تاريخيا، كان من الصعب دمج الروبوتات بأمان في نفس المساحة المادية التي يستخدمها الأشخاص”.

وأضافت: “نعتقد أن بروتس سيغير ذلك مع الحفاظ على الذكاء والأمان والتعاون”.

وظهر الروبوت الجديد “بروتس” في مقطع فيديو، حيث يمكن رؤيته وهو ينزلق أسفل إحدى عربات “أمازون” وهي العربات غير الآلية المستخدمة لنقل الطرود عبر مستودعات الشركة.

وترفع لوحة في وسط الروبوت لأعلى مما يرفع العربة بضع بوصات عن الأرض.

ماذا يفعل “بروتوس” في مخازن أمازون؟
يبدأ “بروتس” رحلته المستقلة عبر المستودع، باستخدام تقنية مشابهة لتلك المستخدمة في السيارات ذاتية القيادة للتنقل عبر الممرات وتجنب العقبات.

ويبعث الروبوت شعاعا أخضر أمامه أثناء تحركه ويتوقف إذا خطا عامل بشري أمام الشعاع، وعندما يصل الروبوت إلى وجهته، تسقط اللوحة المركزية لأسفل وينزلق الروبوت للخارج وينتقل إلى العربة التالية.

وقالت أمازون: “تم تصميم الروبوت ليتم توجيهه تلقائيا لأداء عمله والتنقل بين الموظفين، مما يعني أنه لا داعي لأن يكون محصوراً في مناطق محددة”.

ويمكن أن يعمل الروبوت بروتس بطريقة تعزز التفاعل البسيط والآمن بين التكنولوجيا والأفراد، مما يفتح نطاقاً أوسع من الاستخدامات الممكنة لمساعدة الموظفين.

أضافت أمازون أن رؤيتها تقوم على أتمتة معالجة العربات التي تحمل اسم (GoCart) في جميع أنحاء الشبكة، مما يقلل من حاجة الأشخاص إلى نقل الأشياء الثقيلة يدوياً، والسماح لهم بدلاً من ذلك بالتركيز على عمل أكثر أهمية.

al-ain

مواضيع متعلقة:

أبل ستدعم نظارتها للواقع المعزز بشريحتها الخارقة M2

بعد الكشف عن قرب طرحها لنظارتها المنتظرة، ظهرت تقارير تفيد بنية أبل تدعيم نظارتها للواقع المعزز بشريحتها الخارقة M2. ووفق المزيد

أسعار الليثيوم “المجنونة” تهدد بطاريات العالم.. من الهواتف للسيارات

تهدد أسعار الليثيوم المرتفعة بجنون، بطاريات العالم التي تدخل حاليا في كل الصناعات التقنية من السيارات إلى الأجهزة. ارتفاع أسعار المزيد

هل سيختفي تطبيق “تيك توك”؟

نُصح متجرا "غوغل" و"آبل" بحذف تطبيق "تيك توك"، فهل تطبّق هذه النصيحة؟ وما مصير المستخدمين؟ @hounatech حقيقة حذف تيك توك المزيد

ذكاء اصطناعي يتنبأ بالجريمة مقدمًا بأسبوع بدقة 90% لكنه قد يصبح عنصريا

درب علماء البيانات في جامعة شيكاغو نموذج كمبيوتر باستخدام البيانات العامة من ثماني مدن أمريكية كبرى، تم العثور على خوارزمية المزيد