حيلة بسيطة تتيح الاطلاع على رسائل “واتساب” المحذوفة

علوم وتكنولوجيا, مباشر 27 حزيران, 2022

إذا كنت تعتقد أنه عندما تحذف رسالة في محادثة على تطبيق “واتساب” فهي تختفي تماما، فالأمر ليس كذلك، لأن ما أرسلته يظل قابلا للاسترجاع والقراءة لدى الطرف الآخر.

ويتيح تطبيق التراسل الفوري “واتساب” حذف الرسائل، سواء في المحادثات الفردية أو الجماعية، بغض النظر عن نظام تشغيل الهاتف الذكي.

ويمكن لمستخدمي هواتف تعمل بـ”أندرويد” و”iOS” و”ويندوز” أن يحذفوا الرسائل، ويعتقد كثيرون أنهم تخلصوا مما حذفوه بشكل نهائي.
ويرى الطرف الذي يستقبل الرسالة علامة على أن المُرسل قام بحذف رسالة ما، لكن بوسعه أن يلجأ إلى خاصية النسخ الاحتياطي “backup” من أجل الاطلاع على الرسالة المحذوفة.

وللاطلاع على هذه الرسائل المحذوفة، يكفي أن يقوم الشخص بخطوات بسيطة أولها إزالة تطبيق “واتساب” الذي يستخدمه أكثر من ملياري شخص، من الهاتف ثم إعادة تحميله والتسجيل فيه.

وعندما يسجل المستخدم للدخول إلى التطبيق، يكون بوسعه أن يستعيد كافة المحادثات، بما في ذلك الرسائل المحذوفة، وعندئذ يجري عرضها كم لو أنها لم تتعرض للحذف.
احذر هذه التصرفات على “واتساب”.. وإلا سيتم حظرك نهائياً
واتس أب يضيف خاصية جديدة للمحادثات الجماعية

وفي وقت سابق من العام الجاري، أطلق تطبيق “واتساب” خدمة الرسائل التي تختفي من تلقاء نفسها بمرور فترة من الوقت، في خاصة تشبه ما هو متاح في محادثات تطبيق “سناب شات”.

مواضيع متعلقة:

3 حيل ممتعة قد لا تعرفها على فيسبوك

لا يزال فيسبوك أحد أشهر شبكات التواصل في العالم، حيث يضم 2.91 مليار مستخدم نشط شهريا، ويتطلع المستخدمون باستمرار للحصول المزيد

انظر جيدا” وبدقة… حاول أن تصل لحل اللغز في 20 ثانية فقط!

إذا كنت تحب الخدع البصرية وترغب في حل الألغاز في وقت فراغك، فإن هذه الدعابة الذهنية مخصصة لك! فقد اخترناها المزيد

برجك اليوم

الحمل يعلن هذا اليوم عن فترة خلاّقة وإيجابية من الأعمال والنجاحات والعلاقات الجيدة بالمحيط ولا سيما من كانت علاقتك به المزيد

كييف تحت القصف مع بدء قمة مجموعة الـ7

بدأ زعماء مجموعة السبع، الولايات المتحدة وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا وكندا واليابان، الأحد قمة، تستمر ثلاثة أيام في قصر إلماو المزيد