بواسطة الذكاء الاصطناعي… إنستغرام يسعى للتحقق من عمر مستخدميه لتجنّب خداعه

علوم وتكنولوجيا 24 حزيران, 2022

أعلن تطبيق إنستغرام الخميس أنه يختبر طرقاً جديدة للتحقق من تاريخ ميلاد مستخدميه، لا سيما بفضل أداة الذكاء الاصطناعي لتقدير العمر عبر التعرف على الوجه.

وتعاون التطبيق التابع لمجموعة “ميتا”، مع شركة “يوتي” البريطانية الناشئة التي تعمل على تطوير خوارزمية للتعرف على ملامح الوجه.

وبشكل ملموس، سيتعين على مستخدمي إنستغرام القاصرين والراغبين في تغيير أعمارهم إلى 18 عاما أو أكثر تبرير خطوتهم من خلال التقاط مقطع فيديو لأنفسهم وإرساله إلى “ميتا” لتحليله بواسطة خوارزمية “يوتي” لتحديد العمر، قبل حذفه.

وتؤكد “يوتي” أن هامش الخطأ في أداتها يقرب من سنة ونصف سنة للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 13 و 19 عاما. وتُظهر الأرقام التي قدمتها الشركة قدراً أكبر من عدم الدقة في وجوه الإناث والأشخاص ذوي البشرة الداكنة.

وتضمن الشركة الناشئة أن تقنيتها لا تسمح بأي شكل من الأشكال بالتعرف على هوية شخص ما أو جمع معلومات شخصية.

ويقوم خيار آخر يستكشفه إنستغرام على الطلب من ثلاثة من جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم (وجميعهم يجب أن يكونوا بالغين)، التصديق على العمر المشار إليه في التطبيق.

وتمثل هذه الإجراءات تطورا في خطاب إنستغرام الذي كان يعتبر سابقا أنه غير مسؤول عن التحقق من عمر مستخدميه.

lbcgroup

مواضيع متعلقة:

الفيزياء والذكاء الاصطناعي.. كيف يساعد كل منهما الآخر؟

حقق العلماء لسنوات، إنجازات واختراقات كبيرة في مجال الفيزياء باستخدام عقولهم كأدوات أساسية، ولكن ماذا لو استطاع الذكاء الاصطناعي المساعدة المزيد

غوغل تستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي لتحسين أداء متصفح الإنترنت

تطور شركة خدمات الإنترنت والتكنولوجيا الأمريكية "غوغل"، أداة جديدة لتحسين أداء متصفح الإنترنت "كروم" باستخدام الذكاء الاصطناعي. وتستهدف الأداة الجديدة المزيد

الذكاء الاصطناعي يعيد رسم مستقبل كرة القدم الخيالية

من المتوقع أن ينمو سوق الألعاب الرياضية الخيالية من 20.36 مليار دولار عام 2020 إلى 38.60 مليار دولار عام 2025 المزيد

زكربيرج يكشف عن مشروعات للذكاء الاصطناعى.. تعرف عليها

أعلن مارك زكربيرج، الرئيس التنفيذي لشركة ميتا المالكة لموقع "فيسبوك"، أن الشركة تعمل على برنامج أبحاث للذكاء الاصطناعي يستهدف خلق المزيد