“روس كوسموس” تجهز وحدة الطاقة للإطلاق

أعلن دميتري روجوزين، مدير عام مؤسسة “روس كوسموس” عن بدء العمل لإعداد وحدة الطاقة للمحطة الفضائية الوطنية الجديدة للإطلاق حسبما نقلت RT.

ويشير روجوزين، خلال حديثه في مركز الملاحة الفضائية والطيران بموسكو، إلى أن “روس كوسموس” لن تنتظر الانتهاء من تصميم النموذج الأولي للمحطة الفضائية الوطنية الجديدة، وسوف تحضر وحدة العلوم والطاقة لإطلاقها باعتبارها أول عناصر المحطة الجديدة.

ويقول، “سأوضح ماذا يجب أن نعمل هناك. نحتاج إلى وحدة إضافية لوحدة الطاقة، تحمل بداخلها أجهزة تعمل للحفاظ على توازن واتجاه هذا المجمع الأولي في المدار، وأعتقد أننا سنبدأ بهذا العمل فورا”.

ويضيف، “لقد اتفقنا بشأن الوحدة العلمية والطاقة، لذلك لن ننتظر الانتهاء من وضع التصميم الأولي للمحطة الفضائية الروسية الجديدة”.

ويشير روجوزين إلى أن وحدة الطاقة العلمية مكتملة تقريبا، ولكن لن ننقلها إلى المحطة الفضائية الدولية، لأن مدة تشغيلها ستنتهي قريبا.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

مع التقدم الروسي في أوكرانيا.. هل بدأت وحدة الغرب في التصدع؟

هناك علامات متزايدة على أن الوحدة الغربية بشأن الحرب في أوكرانيا قد تبدأ في التصدع مع استمرار الصراع وحيث يواجه المزيد

يبلغ طولها نحو 320 مترا.. الصين تضع في الخدمة حاملة طائرة ثالثة

وضعت الصين في الخدمة، اليوم الجمعة، حاملة طائرات ثالثة، في خطوة يمكن وصفها بأنها تطور كبير نحو تحديث الجيش الصيني المزيد

تصريح بريطاني: روسيا خسرت استراتيجياً ولن تسيطر أبداً على أوكرانيا!

يواصل الجيش الروسي، اليوم الجمعة، ضرب مواقع القوات والبنية التحتية العسكرية الأوكرانية، واستكمال تحرير أراضي دونباس جنوب شرقي أوكرانيا، في المزيد

كيف تسهر مع أصدقائك في منزلك من خلال “ميتافيرس”!

في هذه الحلقة من برنامج "هنا TECH" الذي يقدّمه الصحافي عمر قصقص عبر منصة "هنا لبنان"، سنكتشف كيف يمكن ربح المزيد