“VK” الروسية تطلق متجر تطبيقاتها الإلكترونى قريبا

أعلن القائمون على شبكة “VK” الروسية أنهم سيطلقون قريبا متجر تطبيقات إلكتروني منافس لمتجر تطبيقات جوجل، وفقا لتقرير RT .

وحول الموضوع قال المدير العام لشركة”VK”، فلاديمير كيرينكو: “في الـ 25 من مايو الجاري سيبدأ متجر RuStore الإلكتروني الروسي بالعمل بالنسبة للأجهزة التي تعتمد أنظمة أندرويد، ليصبح هذا المتجر بديلا لمتجر Google Play الذي حذف العديد من التطبيقات الروسية”.

وأضاف “في التاريخ المذكور نخطط لإطلاق النسخة الاختبارية لهذا المتجر، لدينا أكثر من 100 تطبيق مخصص له الآن.. اتفقنا على أن نكون منفتحين في التعامل مع المبرمجين الروس والمبرمجين عموما ومطوري التطبيقات الأجانب أيضا”.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الإصدار التجريبي لمتجر التطبيقات المذكور سيوفر أقساما خاصة للمبرمجين ومطوري التطبيقات، وسيدعم بأنظمة حماية إلكترونية من Kaspersky Lab، والصيف القادم سيدعم أيضا بخدمات الدفع الإلكتروني، وقبل نهاية العام الجاري سيوفر أدوات خاصة للمحللين والعاملين في مجال الدعاية الإلكترونية.

وكانت روسيا قد أعلنت منذ مدة عن نيتها إطلاق متجر NashStore للتطبيقات إيضا، والذي طور محليا بالتعاون مع خبراء من “VK” وعدة شركات روسية، وهدف روسيا من إطلاق هذه المتاجر الإلكترونية هو الاستغناء عن متاجر غوغل وآبل وبعض الشركات الأخرى بعد أن قامت هذه الشركات بحذف أو تقييد التطبيقات الروسية.

اليوم السابع

مواضيع متعلقة:

كيف سيتيح واتساب قريبا مغادرة المجموعات بصمت؟.. اعرف التفاصيل

تعمل منصة "واتساب" على إضافة ميزة جديدة تسمح للمستخدمين بالخروج من المجموعات بصمت، في محاولة لجعل نظام المراسلة الأساسي أكثر المزيد

يمكنكم الوصول إلى “المريخ”.. هذا جديد “ميتافيرس”؟

في هذه الحلقة من برنامج "هنا TECH" الذي يقدّمه الصحافي عمر قصقص عبر منصة "هنا لبنان"، سنكشف خفايا جديدة في المزيد

هواوى تعرض الجيل التالى من المنتجات المتطورة لحياة ذكية وصحية

عرضت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين مجموعة متنوعة من المنتجات المتطورة من هواوي في ميلانو خلال حدث إطلاق منتجات HUAWEI الرائدة المزيد

زووم تثير ضجة بخططها لتتبع مشاعر المستخدمين.. وانتقادات لانتهاك الخصوصية

تعمل شركة زووم لإضافة التحليل العاطفي إلى تطبيقاتها، في تطبيق مؤتمرات الفيديو ، على الرغم من أنها لم تضعه موضع المزيد