خدمة جديدة لعدد محدود من مستخدمي “واتسآب”.. تعرفوا إليها

علوم وتكنولوجيا 11 كانون الأول, 2021

تطبيق “واتساب” سمح لعدد محدود من المستخدمين في الولايات المتحدة، خدمة جديدة لإرسال واستقبال العملات المشفرة باستخدام المحفظة الرقمية “نوفي”.

 

وتتيح “نوفي” التي أطلقت للاختبار في تشرين الأول الماضي، للمستخدمين إرسال الأموال واستلامها باستعمال العملة الرقمية Pax Dollar.

 

وبالنسبة للميزة الجديدة في “واتساب”، فهي تتيح إرسال الأموال كمرفق في الدردشة على الفور، حسبما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

وحسب التقارير، لا توجد رسوم لإرسال الأموال أو تلقيها بالخاصية الجديدة، كما لا توجد قيود على عدد المرات التي يمكن فيها إرسال الأموال، ولا رسوم للاحتفاظ برصيد في حساب “نوفي” الخاص، أو التحويل منه إلى الحساب المصرفي.

 

وتوفر “نوفي” خدمتها المرتبطة بـ”واتساب” حاليا في الولايات المتحدة، وتقول إن تركيزها سينصب لاحقا على مساعدة 1.7 مليار بالغ ليس لديهم أي حساب مصرفي.

 

وذكر بيان صحفي صادر عن “نوفي”، أنه “لاستبعاد أي شخص من النظام المالي العالمي عواقب على حياة الناس، إذ غالبا ما يكون أمثال هؤلاء يدفعون ثمنا أعلى لقاء ما يحصلون عليه أو يرسلونه من تحويلات لعائلاتهم”.

 

ويعتبر مراقبون وخبراء بمجال التقنية، أن “نوفي” تعد خطوة كبيرة ومهمة من جانب “ميتا” لدمج العملات المشفرة في منصاتها.

 

ففي حزيران 2019، كشفت “ميتا”، التي كانت “فيسبوك”، عن خططها لعملتها الرقمية الخاصة “ليبرا”، التي ستدمج بمحفظة الشركة الرقمية الخاصة “كاليبرا”.

 

ووقتها تعرضت الشركة لانتقادات لاذعة من جانب خبراء قالوا إن إطلاق مثل هذه العملة سيستخدم لغرض التجسس على ما يشتريه المستخدمون، وبالتالي إغراقهم بالمزيد من الإعلانات الموجهة.

مواضيع متعلقة:

جوجل تختبر استخدام مستشعرات الهواتف الذكية لاكتشاف أمراض القلب والعين

أعلنت شركة جوجل عن أحدث خطط لاستخدام الهواتف الذكية لمراقبة الحالة الصحية لمستخدميها، قائلة إنها ستختبر ما إذا كان تسجيل المزيد

موسكو تختبر تقنيات التعرف على الوجوه لدفع أجور النقل العام

أعلن مكتب عمدة موسكو أن الخبراء بدأوا بتجربة تقنيات Face Pay التي تعتمد على تقنيات التعرف على الوجوه لتوفير خدمات المزيد

مشروع لإعداد خريطة تفاعلية لحيوانات الأرض من خلال كمبيوتر في الفضاء

تعكف مؤسسة "ماكس بلانك" البحثية في ألمانيا على تنفيذ برنامج علمي لتتبع حركة الحيوانات في شتى بقاع الأرض من خلال المزيد

أسباب تمنح الأفضلية لجهاز “آيباد برو” على حساب “آيباد إير 5”

على الرغم مما أثير من حماسة لدى المطورين لطرح أبل لجهاز iPad Air 5 الجديد، فإن الخبراء يفضلون عليه جهاز المزيد