للمرة الأولى… شاهد منزل أم كلثوم بالتزامن مع تحرّك رسمي لترميمه

فن, مباشر 21 تموز, 2022

بعد عدة نداءاتٍ أطلقها حفيد شقيقها الأكبر والوحيد، استجابت جمعية “حياة كريمة” المصرية لدعوات ترميم منزل أم كلثوم في محافظة الدقهلية-دلتا مصر، الذي يواجه سكّانه ظروفاً صعبة تمنعهم من الاعتناء به. 

وكان عدلي سمير، حفيد الشيخ خالد (الشقيق الأكبر لأم كلثوم)، قد أطلق استغاثةً عبر فضائية “القاهرة والناس” المصرية، مطالباً بتحرّكٍ رسمي لإنقاذ المنزل، الواقع في قرية “طماي الزهايرة” بمركز السنبلاوين.

ومن خلال مداخلةٍ هاتفية مع برنامج “حديث القاهرة”، أكّد سمير أن هذا المنزل بناه الشيخ إبراهيم، والد الست، وفيه وُلدت وعاشت لمدة 15 عاماً، قبل أن ينتقل المنزل إلى جدّه الشيخ خالد (شقيق أم كلثوم).

كما أوضح سمير أن زائرين من كل أنحاء العالم يتردّدون على المنزل، منذ أن عُرض مسلسل “أم كلثوم” للمرة الأولى في سبتمبر/أيلول 1999، الذي أشار إليه؛ مؤكداً أن كاتباً سويدياً، يُدعى توماس أندرسون، زاره الأسبوع الماضي لأنه ينوي نشر كتابٍ يروي السيرة الذاتية لأم كلثوم. 

المنزل بلا سقف.. وخلال المداخلة، أشار حفيد الشيخ خالد إلى أنه تلقى عرضاً من سيدة إماراتية لإعادة ترميم المنزل، لكنه رفض قائلاً: “عزّة نفسنا تمنعنا… مش كتير على مصر إنها ترمّم بيت أم كلثوم”. 

مواضيع متعلقة:

شرائح الهاتف على وشك الاندثار… ما القصة؟

منذ بدء عصر الهاتف الذكي، يخضع تغيير مزود خدمة الهاتف النقال لنمط واحد، الحصول على شريحة هاتفية "سيم" (SIM) من المزيد

برجك اليوم

0 الحمل يشير هذا اليوم إلى مسألة مستجدة في مجالك المهني سببها أحد الزملاء الذي ارتكب خطأ كبيراً الثور  لن المزيد

يوفنتوس يعوض رحيل دي ليخت من “الجيران”

أعلن يوفنتوس الإيطالي، الأربعاء، تعاقده مع غليسون بريمر مدافع تورينو، في صفقة مدتها 5 سنوات، لتعويض غياب الهولندي ماتياس دي ليخت المنتقل حديثا إلى بايرن ميونيخ الألماني. المزيد

هل كانت زلة لسان أم إعلان من بايدن عن إصابته بالسرطان؟

قال الرئيس الأميركي، جو بايدن، أمس الأربعاء، إنه مصاب بالسرطان، وأثار الشكوك حول ما إذا كان الإعلان زلة لسان جديدة من المزيد