محمد الغيطى: عمرو عبد الجليل الأنسب فى تجسيد نجيب الريحانى بـ”الضاحك الباكي”

فن, مباشر 22 أيار, 2022

أكد السيناريست محمد الغيطى في تصريحات لـ”اليوم السابع” أن الفنان عمرو عبد الجليل الأنسب لتجسيد شخصية نجيب الريحانى في مسلسل “الضاحك الباكى” المقرر التنفيذ فيه خلال الفترة المقبلة بعد تعثره لأكثر من سنة وهو من إخراج محمد فاضل.

وأضاف: تم ترشيح أكثر من فنان لهذا العمل ولكن الأنسب على تجسيده هو الفنان عمرو عبد الجليل، حتى أنه استغرب أكثر من مرة بسبب تحدثى معه من سنوات بسبب هذا المشروع، ويعتبر من نفس مدرسة نجيب الريحانى وهى كوميديا الموقف.

وأشار الغيطى أن الراحل نجيب الريحانى كان يكتب ويخرج ويمثل وهذه الصفات موجودة في عمرو عبدالجليل، وهو في النهاية رصد لتاريخ مصر من خلال شخصية نجيب الريجانى والشخصيات التي كانت بجانبه .

الفنان نجيب الريحاني اسمه بالكامل نجيب إلياس الريحاني هو فنان كوميدي لقب بـ”زعيم المسرح الفكاهي”، حيث ظهرت موهبته في عمر صغير، لكن نجاحه أتى بعد الكثير من المعاناة، وكان ملمًا بالأعمال الأدبية للكثير من الأدباء العرب والفرنسيين، كما يرجع له الفضل في تطوير المسرح والفن الكوميدي العربي بأفكاره واسكتشاته المبتكرة آنذاك، كانت أعماله الأولى تقليدًا لأعمال الغربية لكنها أصبحت فيما بعد انعكاسا للحياة والواقع في مصر بطريقة ساخرة وكوميدية.

تعاون مع ممثلين عدة سلكوا طريق الكوميديا لمحاكاة الواقع سواء في المسرح أو السينما، وكان له أسلوب تمثيلي مميز تأثر به الكثيرون. وتمكن نجيب من تحقيق النجاح وبقى مثابرًا حتى أواخر أيامه. توفي بمرض التيفوئيد عندما كان يمثل آخر مشاهد فيلم “غزل البنات”، بالتالي لم يستطع إكمال آخر عمل له.

نشرت مذكراته التي بدأ بكتابتها عام 1946 بعد عشرة أعوام من وفاته، مسببة جدلا كبيرا كونها تعرضت للتزوير وإعادة النشر إلى أن قام أحد مؤرخي تاريخ المسرح المصري بنشر جزء من المذكرات الحقيقية وفق أقواله.

مواضيع متعلقة:

دياب يفاجئ جمهوره بـ لوك أوروبى فى أحدث ظهور له ترويجًا لأغانيه

فوجئ جمهور النجم دياب بتغيير اللوك الخاص به، حيث ظهر بشكل جديد في آخر الصور الترويجية لأعماله الغنائية المقبلة، حيث المزيد

محمد حماقى يحيى حفلا غنائيا فى جدة 25 مايو الجارى

يحيى النجم محمد حماقي، حفلا غنائيا 25 مايو الجاري، فى مدينة جدة السعودية، ضمن حفلات موسم جدة الغنائي، على مسرح المزيد

دياب يعود لعالم الغناء بأغنيتين جديدتين بتوقيع وسام عبد المنعم وتومة

انتهى الفنان دياب من تسجيل أغنيتن جديدتين قرر أن يعود بهما إلى عالم الغناء، على أن يتم طرحهما في موسم المزيد

ذكرى رحيل سناء يونس الـ 16.. بدأت مع سعاد حسنى وآخر أعمالها “الدم والنار”

يتزامن اليوم مع ذكري رحيل الفنانة القديرة سناء يونس الـ 16 وذلك بعدما لعبت العديد من الأدوار بحرفية شديدة عكست المزيد