حجازي لـ”ليبانون نيوز”: لا مباريات سهلة في الدوري

رياضة 6 تشرين الأول, 2021

بدأ فريق البرج الدوري اللبناني للموسم الحالي بقوة حيث حقق فوزاً لافتاً على فريق الأنصار حامل لقب الثلاثية (الدوري والكأس وكأس السوبر) بهدفٍ نظيف.

ويرى المراقبون أن الفريق الأصفر سيكون له شأنٌ كبير هذا الموسم لا سيما أن صفوفه تضم عناصر واعدة ومتحمسة يقودها مدرب واثق هو اللاعب الدولي السابق فؤاد حجازي الذي تحدث لـ”ليبانون نيوز” عن أجواء فريقه في المراحل الثلاث الأولى من الدوري، وجاء فيه:

بداية، أبدى حجازي رضاه الكامل عن وضع فريقه الفني والبدني في المراحل الثلاثة الأولى من الدوري، ولا سيما بعد الفوز على الأنصار في الأسبوع الأول، الأمر الذي منح اللاعبين دفعة هائلة من المعنويات.

واعتبر حجازي بأن الفوز على الأنصار وضع لاعبي فريقه أمام مسؤولية مضاعفة إذ باتت الأضواء مسلطة عليهم أكثر من السابق، والجمهور يطلب منهم المزيد من النتائج الجيدة.

وأشار مدرب البرج إلى أن “المباراة مع التضامن صور لم تكن سهلة على الإطلاق بل أصعب من مواجهة الأنصار ولا سيما أن الفريق الجنوبي متجدد ويمتاز بروح عالية. ونتيجة التعادل كانت عادلة للفريقين. وتكرر التعادل مع العهد الذي يعتبر من أقوى المرشحين للقب الدوري، وكنا ندّاً له ولم يقصر أي من عناصر الفريق في هذه المباراة”.

وأبدى حجازي ثقته بقدرة لاعبيه على الاستمرار في تقديم العروض الجيدة لا بل تطوير الأداء في المباريات المقبلة، بعد العمل على تدارك الأخطاء والثغرات التي ظهرت في المراحل الثلاثة الأولى، معتبراً بأن التجانس بين لاعبيه ومقعد البدلاء القوي من أهم عناصر قوة فريق البرج هذا الموسم.

واعتبر حجازي بأن المستوى العام للدوري جيد. ولا توجد مباريات سهلة على أي فريق. والدليل النتائج المفاجئة التي تحققت، كتعادل الأنصار مع سبورتينغ سلباً، وبداية النجمة المتعثرة في أول جولتين.

وأشار اللاعب الدولي السابق إلى أنه يحاول إبعاد لاعبيه عن الضغوط، وفي الوقت عينه يطالبهم بتقديم العروض الجيدة التي تليق بتاريخ النادي وعراقته وبجمهوره العريض والمتعطش للانتصارات.

وأشار إلى أن هنالك اختلاف ما بين الموسم الماضي حين تسلم مهمة الإشراف على فريق البرج في ظروف استثنائية، فيما يسود نوع من الاستقرار صفوف الفريق هذا الموسم.

ولفت إلى أن البرج خسر جهود عدة لاعبين الموسم الماضي بسبب الهجرة والاحتراف الخارجي والإصابات، كما كانت فترة التحضير قصيرة. لكنه عوض ذلك بتعاقدات جيدة واستعدادات أفضل، في الموسم الحالي.

وأثنى حجازي على قرار عودة الجمهور، معتبراً بأنه سيضفي نكهة مميزة على المباريات المقبلة من الدوري، التي كانت أشبه بالتمارين في غياب المتفرجين.

وأعرب عن ثقته بجمهور البرج وولائه ودعمه للفريق، معتبراً بأن فريقه سيكون من المستفيدين من قرار عودة الجمهور.

كما وجه شكره لرئيس النادي نبيه ناصر، الذي يبذل جهداً جباراً في سبيل إعلاء شأن النادي مع عراب النادي فادي ناصر. والرجلان لا يبخلان بأي دعم مطلوب مادياً أو معنوياً لتعزيز مسيرة نادي البرج.

وتمنى حجازي نتيجة جيدة لمنتخب لبنان في مباراته مع العراق، علماً أن الأمر يتطلب جهداً كبيراً لقوة شكيمة المنتخب المنافس وخبرته. واعتبر بأن لا شيء مستحيل في عالم كرة القدم وذهاب المنتخب بعيداً في التصفيات أمر وارد إذا ما أحسنا التعامل مع وقائع المباريات وخطف النقاط.

ورأى بأن مشكلة منتخب لبنان في استحقاقاته الخارجية تتمثل في التحضير المتأخر، فيما تستلزم مواعيد مثل تصفيات كأس العالم، تحضيراً قبل سنوات وليس قبل أشهر.

مواضيع متعلقة:

استثمارات كرة القدم المالية أغرب من الخيال

خاص ليبانون نيوز لا أؤيد باريس سان جيرمان ولا أشجعه لأنني من مشجعي مارسيليا في فرنسا، لكن تعاقد النادي الباريسي المزيد

نهائيات مونديال قطر من دون ايطاليا او البرتغال!

تأكد غياب منتخب كبير عن مونديال قطر 2022 بعدما أسفرت قرعة الملحق الأوروبي المؤهل الى النهائيات عن وضع إيطاليا والبرتغال، المزيد

تدهور الحالة الصحية لحمود

تدهورت الحالة الصحية لمدرب فريق شباب الساحل الحاج محمود حمود، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا منذ حوالي أسبوعين. وكان حمود المزيد

حكم نهائي على بنزيما في قضية ابتزاز فالبوينا

أدين الفرنسي كريم بنزيما، نجم ريال مدريد، بالتواطؤ في محاولة ابتزاز زميله السابق ماتيو فالبوينا بمقطع فيديو. وبحسب صحيفة "موندو المزيد