بالصور.. منتخب لبنان يدخل أجواء مواجهتي الإمارات وكوريا الجنوبية

رياضة 29 آب, 2021

يدخل منتخب لبنان لكرة القدم تدريجاً أجواء مباراتيه أمام الإمارات في 2 أيلول المقبل وكوريا الجنوبية في 7 منه، في مستهل الدور الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال (قطر 2022).

وقد بدأ العد العكسي لمواجهة لبنان والإمارات المقررة على ستاد زعبيل، والتي يخوضها “رجال الأرز” في إختتام معسكرهم الذي إنطلق في دبي الإثنين الماضي.

ويُنتظر أن تكتمل الإثنين صفوف منتخب لبنان مع انتهاء إنضمام اللاعبين التسعة المحترفين في أندية خارجية، وسيكون آخرهم حسن سعد (سوني) قادماً من الوحدات الأردني الاثنين. وبعدما إلتحق نادر مطر بزملائه في منتصف الأسبوع الماضي، وصل تباعاً روبير ملكي وجوان أومري، ثم جورج ملكي وباسل جرادي وربيع عطايا وعمر شعبان (بوغيل) وهادي غندور.

ويعكف الجهاز الفني بقيادة التشيكي ايفان هاشيك على رفع وتيرة الإعداد استناداً إلى المعطيات المتوافرة والأحوال البدنية والفنية للاعبين، ولتظهير الصورة المطلوبة والشخصية المناسبة، وذلك من منطلق التعامل مع كل مباراة وفق خصوصياتها وظروفها. ويبدي ارتياحه للتطور الملموس من خلال معسكر دبي وقبله التجمّع الذي نظّم على مدى 10 أيام في مدينة أنطاليا التركية، ما عزز الأنسجام المنشود وأحاط باللاعبين بعيداً من أي تشتت ذهني، فضلاً عن تنفيذ برامج التدريب الميدانية على أرضيات ممتازة.

من جانبه، دخل منتخب الإمارات تجمّعاً داخلياً بعد إختتام مرحلتين من بطولة الدوري العام. وكان “الأبيض” أقام معسكراً في صربيا ضم 24 لاعباً تحت قيادة المدير الفني الهولندي فان مارفيك وجهازه المعاون.

واختار مارفيك 27 لاعباً للمباراتين مع لبنان وسورية في تصفيات المونديال، ويجري اللاعبون تدريباتهم على الملعب الفرعي التابع لنادي الوصل.

مواضيع متعلقة:

منتخب لبنان لكرة السلة يصارح “ليبانون نيوز”: فوزنا هو كُرمى للشعب اللبناني!

بالهتاف والرقص استقبل اللبنانيون المنتخب الوطني لكرة السلة، فكيف بدا المشهد في المطار؟ وماذا صرّح المدّرب واللاعبون؟ التفاصيل في الفيديو المزيد

الرئيس ميقاتي والوزير كلاس باركا لمنتخب لبنان لقبه العربي

هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور جورج كلاس منتخب لبنان بكرة السلة على فوزه بكأس العرب للمرة الاولى في تاريخ كرة المزيد

هاشمية: شكراً لمنتخب لبنان

غرّد رئيس جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية، الحاج أحمد هاشمية عبر حسابه "تويتر": "منتخبنا لكرة السلة هو لبنان الذي نطمح اليه المزيد

منتخب لبنان يستعد لمواجهتي كوريا والعراق

اطلق منتخب لبنان استعداداته لمواجهة كوريا الجنوبية، عصر اليوم الأحد، على ملعب الرئيس الشهيد رفيق الحريري في صيدا. ويلتقي لبنان المزيد