الرباعة فتوح تعزّز رقمها وتصنّف بين أفضل 10 رباعات في العالم

رياضة 1 آب, 2021

جاءت نتيجة الرباعة اللبنانية محاسن فتوح ضمن التوقعات المسبقة والممكنة بعدما خاضت اليوم الأحد منافسات مسابقة رفع الأثقال لفئة 76 كلغ ضمن فعاليات أولمبياد طوكيو 2020 حيث حلّت في الترتيب العام من بين أفضل 10 رباعات في العالم لفئتها وجاءت في المركز التاسع.
وفي القراءة الفنية لمجريات مباراة الرباعة فتوح أوضح مدرب بعثة الأثقال حسان القيسي أنّ المشاركات توزعن على فئتي ” A ” و ” B ” وكانت فتوح ضمن الفئة الثانية وجاءت البدايات مريحة من جانبها حيث سجلت في حركة الرفع :
88 كلغ ثم 93 كلغ وأخفقت في وزن 97 كلغ وضاعت المحاولة، الأمر الذي ترك تأثيراً على ترتيبها وقد حلّت في المركز الثالث.
وفي النتر رفعت الرباعة فتوح 112 كلغ و118 كلغ و124 كلغ على التوالي محرزة المركز الأول لفئتها بالمشاركة مع الرباعة البريطانية فيكتوريا أميلي.
وعليه أوضح المدرب القيسي أن المجموع العام للرباعة فتوح بلغ 217 كلغ والرقم السابق هو 215 كلغ وبالتالي أمكن تعزيز رقمها ما يعتبر أول سابقة من الناحية الفنية لرباعة تسجّل لأول مرة في تاريخ رفع الأثقال اللبنانية.
في مجال آخر عاد رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور بيار جلخ والأمين العام العميد المتقاعد حسان رستم إلى بيروت بعدما حضرا إفتتاح الألعاب بدعوة من اللجنة المنظمة وواكبا أفراد البعثة في المنافسات .

مواضيع متعلقة:

قبّل وزير الرياضة السعودي عبد العزيز الفيصل رأس لاعب الكاراتيه طارق حامدي الفائز بالميدالية الفضية واتخّذ قراراً بصرف مكافأة الفوز بالذهبية له وهي حوالي مليون و400 ألف دولار !

قبّل وزير الرياضة السعودي عبد العزيز الفيصل رأس لاعب الكاراتيه طارق حامدي الفائز بالميدالية الفضية واتخّذ قراراً بصرف مكافأة الفوز المزيد

أولمبياد طوكيو: الكندي داميان وارنر يحرز ذهبية العشارية

أحرز الكندي داميان وارنر ذهبية العشارية في ألعاب القوى الخميس في أولمبياد طوكيو، مع تسجيله 9018 نقطة ليصبح أول رياضي المزيد

أولمبياد طوكيو: الاسترالي هوي في الـ 62 أكبر الفائزين بميدالية أولمبية !

بات الاسترالي أندرو هوي في سن الـ 62 عاماً أكبر رياضي يحرز ميدالية في الألعاب الأولمبية منذ عام 1968، وذلك المزيد

واقعة تحرش وراء إيقاف لاعب منتخب مصر

انشغل الوسط الكروي المصري في الساعات الأخيرة بقرار الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الاثنين، بإيقاف عبد الرحمن مجدي، لاعب المنتخب المزيد