محجوب لـ”ليبانون نيوز”: “الأنصار” لا يعتمد على لاعب وحد.. وهكذا نستعد للموسم الجديد

رياضة 30 تموز, 2021

خاص ليبانون نيوز

يواجه فريق الأنصار تحدّيات كبيرة مع انطلاق الموسم الكروي القادم، ولا سيما أنه مدعو للدفاع عن لقبه كحامل لثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي.

موقع “ليبانون نيوز” التقى مدير الفريق “الأخضر” الأستاذ جهاد محجوب لاستطلاع أجواء فريق الأنصار وتحضيراته الجارية على قدم وساق للموسم المقبل. وأجاب محجوب على أسئلتنا في هذا الحوار:

أين أصبحت استعداداتكم للموسم المقبل؟

قطعنا شوطاً كبيراً ووصلنا إلى منتصف طريق الاستعدادات. خضنا مباريات كأس النخبة التنشيطية. ونستعد حالياً عبر عدد من المباريات الودية لاكتشاف مكامن الخلل ومعالجتها قبل انطلاق الموسم.

لماذا لم يشارك جميع لاعبي الفريق الأساسيين في كأس النخبة حيث ودع الأنصار المسابقة في نصف النهائي على يد غريمه التقليدي النجمة؟

الأمر يعود لاستراتيجية المدير الفني روبرت جاسبارت وخياراته الشخصية، ولا سيما أنه يسعى لمعرفة قدرات بعض اللاعبين الجدد وإمكانية الاعتماد عليهم في بعض المراكز بالتشكيلة الأساسية. وهو كان يهدف من المشاركة في كأس النخبة لكسب اللاعبين وليس لكسب النتائج.

كيف قرأت نتائج الفريق في كأس النخبة؟

البطولة هي جزء من مرحلة تحضيرات الأندية للموسم الجديد. وهي مفيدة لمعرفة مستويات اللاعبين الجدد في كل نادٍ. وبالفعل نحن اكتشفنا في الفريق خامات ممتازة أبرزها الحارس هادي وسام كنج الذي يملك مستقبلاً واعداً يذكرنا بوالده الحارس الراحل وسام كنج.

ماهي توقعاتك لنتائج الأنصار في الموسم المقبل؟

في البداية نأمل أن تخدم الظروف المعيشية والأمنية والصحية الفرق واللاعبين حتى تسير عجلة المسابقات الرسمية من دون عراقيل.

مع العلم أنّ رئيس النادي لا يقصر في مد يد العون للاعبين ومعالجة مشاكلهم الشخصية. نحن نعمل بكل جهدنا من أجل تحضير فريق يليق بسمعة وتاريخ النادي. والمطلوب من اللاعبين أن لا يقصروا بدورهم وأنا كلي ثقة بهم وبقدرتهم على تحقيق النتائج المشرفة. على الرغم من المنافسة الشديدة التي ستواجهنا من فرق الصف الأول كالعهد والنجمة وشباب الساحل.

ما هو جديد الفريق هذا الموسم ؟

ضم الأنصار عدة عناصر، أبرزها ماجد عثمان وعلي طنيش “السيسي” ويوسف الحاج، كما استعدنا يوسف بركات. ونحن في صدد التعاقد مع المهاجم فايز شمسين، الذي سيعزز قدرات الفريق الهجومية بخبرته الواسعة. في المقابل غادر الفريق حسن شعيتو “موني” وعلاء البابا بشكل مؤقت وعباس عطوي “أونيكا” وغازي حنيني ويوسف عنبر وحسن مغنية.

كيف تصف علاقة الإدارة بالجهاز الفني؟

علاقة طيبة والخطوطة مفتوحة بين رئيس النادي نبيل بدر والمدير الفني روبرت جاسبرت على قاعدة الاحترام والود المتبادل.

هل الأنصار قادر على تعويض فراغ اللاعبين الذين غادروا صفوف الفريق وخصوصاً أونيكا وموني؟

بطبيعة الحال عالم كرة القدم متغير وانتقالات اللاعبين أمر وارد مع نهاية كل موسم. أونيكا لاعب رائع ولم يمنح لقب امبراطور الكرة اللبنانية من فراغ، فهو يملك قدرات هائلة، وهو انتقل إلى البرج بناء على رغبته الشخصية. وموني لا يقل شأنا فهو مهاري وحريف وقادر على اقتناص الفرص والتسجيل. ولكن الأنصار لا يعتمد على لاعب، وهو سيعوض الفراغ بتشكيلة ترضي طموح جمهوره، وتحقق ما يصبو إليه من ألقاب.

ما هي توقعاتك لنتائج الفريق في النسخة المقبلة من كأس الاتحاد الآسيوي؟

هدفنا تدارك هفوات وأخطاء المشاركة السابقة. في الموسم الماضي كان تركيزنا ينصب على الاستحقاقات المحلية، لكننا هذه السنة نتطلع لمشاركة آسيوية تشرف النادي ولبنان، ولا سيما أنّنا عززنا صفوفنا بلاعبين مميزين. وكلنا أمل بأن يكون شرّ الإصابات بعيداً عنهم فلا تتكرر معاناتنا مع الإصابات كما حصل الموسم الماضي حين خضنا الاستحقاق الآسيوي بلا أجانب. وهذا الموسم سنتعاقد مع أجانب لديهم القدرة على دعم صفوف الفريق ومساعدة لاعبيه المحليين على تحقيق أفضل النتائج.

مواضيع متعلقة:

إسبانيا: أتلتيكو يكتفي بالتعادل امام اتلتيك بلباو

وسط تخبّط هجومي مستمر، أهدر اتلتيكو مدريد حامل اللقب نقطتين ثمينتين بعدما اكتفى بالتعادل امام أتلتيك بلباو صفر- صفر في المزيد

بايرن ميونيخ يدك شباك بوخوم بسباعية

دك بايرن ميونيخ حامل اللقب شباك ضيفه بوخوم بسباعية نظيفة واعتلى صدارة ترتيب الدوري الالماني لكرة القدم مؤقتاً ضمن المرحلة المزيد

الدوري اللبناني: الفوز الأول للأنصار على حساب الحكمة

استعاد فريق الأنصار توازنه وحقق فوزه الأوّل ببطولة الدوري اللبناني لكرة القدم، على حساب فريق الحكمة الذي ذاق طعم الخسارة المزيد

بيليه مجددًا إلى العناية المركزة

عاد أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه البالغ 80 عاماً لفترة وجيزة الجمعة إلى العناية المركزة بعد معاناته من صعوبات في المزيد