مصر تضرب موعدا ناريا مع البرازيل في كرة القدم الأولمبية

رياضة 29 تموز, 2021

تأهّل المنتخب المصري بصحبة نظيره الإسباني إلى الدور ربع النهائي من مسابقة كرة القدم في أولمبياد طوكيو، بعد فوز الأول 2-0 على أستراليا وتعادل الثاني مع الأرجنتين 1-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثالثة اليوم الأربعاء، فيما ودّع المنتخب الفرنسي بخسارة قاسية 4-0 أمام اليابان في الأولى.

من جهة أخرى، تأهل منتخبا البرازيل وساحل العاج إلى دور الثمانية أيضًا وأقصيت ألمانيا، بعد فوز حامل اللقب على السعودية 3-1 وتعادل المنتخب الإفريقي أمام وصيف الدورة السابقة ألمانيا 1-1.

وخطف منتخب “الفراعنة” بطاقة التأهل إلى ربع النهائي بهدفي أحمد ياسر ريان (44)، وعمار حمدي (85) اللذين منحاه الفوز الأول في المجموعة ليرفع رصيده إلى 4 نقاط، متفوقاً بفارق الأهداف عن المنتخب الأرجنتيني الذي تعادل مع إسبانيا 1-1.

وبالتالي، ضرب منتخب مصر موعداً في ربع النهائي السبت مع البرازيل التي تصدّرت المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من فوزين وتعادل، أمام ساحل العاج مع خمس نقاط من فوز وتعادلين، مقابل 4 نقاط لألمانيا من فوز يتيم وتعادل وخسارة. وتذيل المنتخب السعودي الفرق من دون نقاط من 3 هزائم.

وودعّت فرنسا البطولة بخسارة مذلّة برباعية نظيفة أمام اليابان صاحبة الأرض، وسجل أهداف اليابان.

وتصدرت اليابان المجموعة أمام المكسيك التي تأهلت أيضاً بفوزها على جنوب إفريقيا متذيلة المجموعة 3-0.

ويدين المنتخب البرازيلي بفوزه إلى مهاجم إيفرتون الانكليزي ريشارليسون الذي سجل ثنائية (76 و90+3)، بعد ثلاثيته من رباعية فريقه في مرمى ألمانيا 4-2، لينفرد في صدارة الهدافين بخمسة أهداف وبفارق هدف عن المهاجم المخضرم الفرنسي أندري-بيار جينياك.

وافتتحت البرازيل التسجيل عبر مهاجم هرتا برلين الألماني ماتيوس كونيا في الدقيقة 14، قبل أن يدرك لاعب النصر عبدالإله العمري التعادل في الدقيقة 27، وغاب عن صفوف المنتخب الأصفر لاعب وسط أستون فيلا الانكليزي دوغلاس لويز بعد تلقيه بطاقة حمراء في المباراة السابقة أمام ساحل العاج التي انتهت التعادل السلبي، وحلّ بدلا منه ماتيوس هنريكه من غريميو.

تقدم حامل اللقب بعد 14 دقيقة من صافرة البداية بعد ركلة ركنية نفذها كلاودينيو من اليسار وتابعها كونيا برأسه في شباك الحارس السعودي أمين بخاري.

أدرك المنتخب السعودي التعادل بالطريقة ذاتها، فبعد ركلة حرة ثابتة نفذها لاعب الهلال سلمان الفرج علت دييغو كارلوس ووصلت إلى العمري تابعها رأسية عكسية في الشباك (26)، معوّضاً هدفه عن طريق الخطأ في مرمى فريقه خلال الخسارة أمام ساحل العاج 1-2، وسجل ريشارليسون في الدقيقة ٧٦ بعدما تابع برأسية ركلة حرة داخل المنطقة حولها الدفاع السعودي وصلت إلى برونو غيماريش ومنه الى ريتشارلسون الهداف، ليعود الاخير ويسجل الهدف الثاني له في المباراة والخامس في البطولة في الوقت بدل الضائع.

وفي مباراة أخرى ضمن المجموعة ذاتها، افتتح منتخب ساحل العاج التسجيل عبر النيران الصديقة بفضل هدف من الألماني بنجامين هنريش عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (76)، أدرك “مانشافت” التعادل في الدقيقة 73 بفضل إدوارد لوبين، إلاّ انه لم يكن كافياً ليجنب خروج ألمانيا من دور المجموعات.

وفي المواجهات الأخرى في ربع النهائي، تلتقي المكسيك مع كوريا الجنوبية، إسبانيا مع ساحل العاج واليابان مع نيوزيلندا على أن تقام جميعها السبت.

مواضيع متعلقة:

في بلد عربي…. “خطأ فادح” في كتاب مدرسي يثير غضب المثقفين

وقعت وزارة التربية والتعليم المصرية في خطأ فادح في كتاب مدرسي من خلال نشر قصيدة للشاعر وحيد حامد الدهشان ضمن المزيد

إدارة بايدن تستخدم الإعفاء التشريعي لتخفيف الضربة على مصر

سيصبح الرئيس الأميركي جو بايدن أول رئيس يحجب نسبة صغيرة من المساعدات العسكرية الأميركية عن مصر. في خرق للعادة التي المزيد

صادرات مصر تقفز 49% لـ 3.6 مليار دولار في يونيو

كشفت بيانات رسمية حديثة، انخفاض قيمة العجز في الميزان التجاري بنسبة 27.8% خلال شهر يونيو الماضي، ليسجل نحو 2.94 مليار المزيد

في بلد عربي.. اختفاء مهندس في ظروف غامضة

شهدت قرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا في محافظة الدقهلية المصرية، اختفاء المهندس أحمد عاطف، في ظروف غامضة قبل يوم المزيد