الملكة إليزابيث تتمنى حظاً سعيداً لإنكلترا

رياضة 11 تموز, 2021

أعربت الملكة إليزابيث الثانية عن أملها في حظ سعيد للمنتخب الإنكليزي في المباراة النهائية لكأس أوروبا ضد إيطاليا، مساء اليوم الأحد، على ملعب ويمبلي في لندن.
وكتبت الملكة التي حضرت المباراة النهائية لكأس العالم 1966 عندما توّجت إنكلترا باللقب على حساب ألمانيا الغربية في ويمبلي، في رسالتها: “قبل 55 عامًا حظيت بفرصة تسليم كأس العالم إلى بوبي مور ورأيت ما يعنيه بالنسبة للاعبين والإدارة والجهاز الفني بلوغ المباراة النهائية لبطولة كبيرة في كرة القدم والفوز بها”.
منذ ذلك اللقاء، لم يبلغ منتخب إنكلترا مباراة نهائية لأي بطولة كبيرة، ويملك بقيادة المدرب غاريث ساوثغيت فرصة الفوز بأول لقب في كأس أوروبا في تاريخ منتخب “الأسود الثلاثة”.
ومن غير المتوقع أن تكون الملكة إليزابيث البالغة من العمر 95 عامًا والتي سلمت لألمانيا كأس أوروبا 1996 في إنكلترا، في ملعب ويمبلي الأحد.
وسيمثل حفيدها الأمير وليام، أحد كبار مشجعي كرة القدم ورئيس الاتحاد الإنكليزي للعبة، العائلة المالكة.
أضافت: “أريد أن أنقل تهنئتي وتهنئة عائلتي لكم جميعًا لبلوغكم المباراة النهائية لكأس أوروبا”.
تابعت: “أبعث لكم بأطيب تمنياتي ليوم الأحد على أمل ألا يتذكر التاريخ نجاحكم فحسب، بل يتذكر أيضًا الحالة الذهنية والعزيمة والفخر التي تحليتم بها”.

مواضيع متعلقة:

كأس أوروبا: الاتحاد الإنكليزي يفتح تحقيقاً مستقلاً بأحداث النهائي

عَيَّنَ الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم لجنة مستقلة للتحقيق بالأحداث التي سبقت ورافقت نهائي كأس أوروبا في 11 الشهر الحالي على المزيد

الرئيس الإيطالي يكرم منتخب بلاده بطل أوروبا

كرَّم الرئيس الإيطالي سيرجيو ماتاريلا منتخب بلاده لكرة القدم الفائز الأحد الماضي بكأس أوروبا، بمنح مدربه روبرتو مانشيني والفريق "وسام المزيد

كأس أوروبا: كاين يقود إنكلترا إلى النهائي للمرة الأولى على حساب الدنمارك

قاد القائد هاري كاين المنتخب الإنكليزي إلى نهائي كأس أوروبا للمرّة الأولى في تاريخه، بتسجيله هدف الفوز على الدنمارك 2-1 المزيد

كأس أوروبا.. المُهاجم كاين: “انكلترا لم تحقق شيئًا حتى الآن”

شدّد المهاجم هاري كاين على أنّ انكلترا "لم تحقق شيئًا حتى الآن"، رغم بلوغها الدور نصف النهائي من كأس أوروبا المزيد