اولمبياد طوكيو من دون جماهير من خارج اليابان

رياضة 10 حزيران, 2021

أعلن منظمو دورة الألعاب الأوليمبية والباراليمبية طوكيو 2020، اليوم الخميس، أنه لن يتم السماح بحضور جماهير من خارج اليابان، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأكدت الوزيرة اليابانية المسؤولة عن الأوليمبياد ، تامايو ماروكاوا، القرار في نهاية اجتماع مع رئيسة طوكيو 2020 سيكو هاشيموتو، ورئيس اللجنة الأوليمبية الدولية، توماس باخ، ونظيره على رأس اللجنة الباراليمبية، أندرو بارسونز وحاكمة طوكيو، يوريكو كويكي.
وعقب الاجتماع، قالت ماراوكاوا أمام كاميرات التلفزيون “في الاجتماع الذي انعقد اليوم تقرر التخلي عن خيار استقبال زوار من الخارج”.
من جانبها، أوضحت هاشيموتو في مؤتمر صحفي أن الرحلات الدولية محظورة “ووضع كوفيد-19 في اليابان حاليا وفي دول أخرى مازال يمثل تحديا”.
وأشارت إلى أن القرار الذي “يحظى بالاحترام والقبول التام” من اللجنتين الأولمبية والبارالمبية، “سيساهم في ضمان إقامة أولمبياد آمنة لكافة الرياضيين والمشاركين الآخرين وكذلك للشعب الياباني”.
وأشارت المسؤولة عن أوليمبياد طوكيو، أن توماس باخ “أبدى شعوره بالإحباط تجاه هذا القرار، لكنه قال إن الصحة تأتي أولا وأبدى تفهمه”.
وعلى الرغم من هذا القرار، هناك إمكانية للسماح لأشخاص بعينهم منخرطين في تنظيم الدورة لدخول البلاد، من بينهم حوالي 8 آلاف متطوع للمشاركة في تنظيم الحدث الرياضي.
كما أوضحت رئيسة طوكيو 2020، أن كافة الأشخاص الذين اشتروا بالفعل تذاكر لحضور الأولمبياد، سيستردون أموالهم.
ومن المقرر أن يتخذ المنظمون، قرارا بشأن حضور متفرجين من الأصل لمقار الدورة أو كيف ستكون القيود في هذا الصدد.

مواضيع متعلقة:

الأولمبي السعودي يطلق استعداداته لأولمبياد طوكيو

دشن المنتخب السعودي الأولمبي تحت 23 عاماً معسكره الإعدادي في العاصمة الرياض، والذي يأتي ضمن المرحلة الخامسة من خطة الإعداد المزيد

مواجهات الدور الثاني لكأس اوروبا

اختتمت مباريات دور المجموعات في كأس أوروبا، لتتوجّه الأنظار الآن إلى دور الـ16. وفي ما يلي برنامج الدور ثمن النهائي المزيد

طوكيو 2020: دورانت سيقود منتخب الولايات المتحدة

سيقود نجم بروكلين نتس كيفن دورانت منتخبا اميركيا متجددا لخوض غمار مسابقة كرة السلة في دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020، المزيد

الاخصائي النفسي لمارادونا يدافع عن نفسه: “لم تكن ثمة خطة لقتل مارادونا”

أكد كارلوس أنخل دياز الاخصائي النفسي الذي عالج النجم الارجنتيني دييغو مارادونا ، أنه لم تكن هناك "خطة لقتل" الأيقونة المزيد