كأس أوروبا: فرنسا أبرز المرشحين في بطولة كورونا المؤجلة

رياضة 10 حزيران, 2021

تنطلق كأس أوروبا لكرة القدم الجمعة بعد تأجيلها سنة بسبب تداعيات فيروس كورونا، حيث يأمل كريستيانو رونالدو في الدفاع عن لقب البرتغال وتبحث فرنسا عن ثنائية ثانية في تاريخها بعد إحرازها لقب مونديال روسيا 2018.
وتبدو فرنسا مع أسطول مهاجميها، مرشحة قوية لإحراز لقبها القاري الثالث بعد 1984 و2000، في بطولة مقامة في 11 مدينة أوروبية، فيما تبرز بلجيكا المصنفة أولى عالميا وإنكلترا بوجوهها الشابة.
وللمرة الأولى في التاريخ، ستقام النهائيات في 11 مدينة أوروبية، بدلاً من دولة أو اثنتين كما جرت العادة، وذلك برغم التحديات التي تفرضها جائحة كورونا.
استُبعدت مدينتا بلباو الإسبانية ودبلن الإيرلندية، لعجزهما عن تقديم ضمانات تفي بمتطلبات الاتحاد الاوروبي (ويفا) لاستيعاب عدد محدود من المتفرجين، لكن إشبيلية تقدّمت للحلول بدلا من مواطنتها بلباو، فيما توزّعت مباريات دبلن بين لندن وسان بطرسبورغ.
وتقصّ روما شريط المنافسات الجمعة، عندما تلعب إيطاليا مع تركيا على الملعب الأولمبي أمام 16 ألف متفرّج.
وتنتظر فرنسا، وصيفة النسخة الماضية، حتى الثلاثاء لتستهل مبارياتها بموقعة نارية ضد ألمانيا، حاملة اللقب 3 مرات، في ميونيخ.

مواضيع متعلقة:

كاس أوروبا: النمسا الى ثمن النهائي للمرة الاولى

تأهلت النمسا إلى ثمن نهائي كأس أوروبا في كرة القدم للمرة الأولى في تاريخها بفوزها الثمين على أوكرانيا 1 ـــ المزيد

كأس أوروبا: تعادل إيجابي يعزز حظوظ تشيكيا بالتأهل

عزز منتخب تشيكيا آماله بالتأهل إلى ثمن نهائي كأس أوروبا في كرة القدم، فيما أبقى نظيره الكرواتي آماله الضئيلة قائمة المزيد

كأس أوروبا: البديل دي بروين يقود بلجيكا الى ثمن النهائي

قاد البديل العائد من الإصابة كيفن دي بروين منتخب بلاده بلجيكا الى الدور ثمن النهائي من كأس أوروبا لكرة القدم المزيد

تحديد موعد انطلاق الليغا

سيبدأ موسم الدوري الإسباني لكرة القدم (الليغا) الجديد في عطلة نهاية الأسبوع، التي توافق يوم 15 آب المقبل. وذلك بعد المزيد