طه: فوز افتتاحي مهم امام ١١ مدافعًا

رياضة 5 حزيران, 2021

إختصر المدير الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم جمال طه المجريات الميدانية للمباراة أمام سريلانكا بـ”الصعبة”.
وحقق المنتخب اللبناني فوزاً صعباً على منتخب سريلانكا بنتيجة (3-2)، صباح اليوم السبت، في التصفيات المزدوجة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.
وأوضح طه في المؤتمر الصحافي الذي عقد بعيد إنتهاء اللقاء، بأن “فريقنا واجه 11 مدافعاً متكتلاً همهم تشتيت الكرة وعرقلتنا ومحاولة شن هجمات مرتدة مباغتة”، لافتاً إلى أنه سبق وشرح للاعبيه اعتماد المنتخب السريلانكي هذا الأسلوب ومنها التكتل واهدار الوقت.
وأكد طه أن الفوز في مستهل التصفيات مهم ومريح، ويعزز المعنويات بعد الرحلة المضنية وفي ظل اجراءات وقائية صارمة، سيما وأن اللاعبين بذلوا قصاراهم.
وتابع: “استحقينا النقاط الثلاث وتخطينا العائق الأول في هذا التجمّع، لكن أداءنا اختلف وتراجع في الشوط الثاني خصوصاً بعد تقليصهم للنتيجة. لقد حاصرناهم في منطقتهم في الشوط الأول وتحركنا بحيوية على رغم تقدّمهم بهدف. كنا الأفضل لكن أهدرنا فرصاً سهلة بالجملة. وهذا ما يجب معالجته، خصوصاً أن تسجيلهم الهدف الثاني تحوّل إلى ضغط على لاعبينا إذ أرادوا إنهاء المباراة لصالحهم، وربما كان خطأنا التقدير واستسهلنا الموقف أكثر من اللازم”.
وأشار طه إلى أن “الفترة التي تفصلنا عن مباراة تركمانستان (9 حزيران) كفيلة لاستخلاص العبر والمعالجة المناسبة لنبني ونراكم على الفوز المحقق. ولا شك أن الأسلوب سيختلف وستكون هناك مساحة أكبر للتحرّك وتحسين الأداء على رغم أن المنتخب التركمانستاني مشاكس وسيركّز على هذه الناحية. كما سنعمل على تحصين الجانب الذهني، آملين في متابعة حصد النقاط. وستؤدي مراجعة مختلف الجوانب والثغرات وتصحيحها إلى الأفضل على غرار ما حصل خلال معسكرنا الأخير في دبي. فقد تحسنت صورة الفريق بين المباراة الأولى أمام الأردن والثانية أمام الكويت”.

مواضيع متعلقة:

بالصور: منتخب لبنان يتأهل الى كأس العرب قطر 2021

تأهل منتخب لبنان لكرة القدم إلى نهائيات كأس العرب "قطر فيفا 2021" بعد تغلبه على نظيره الجيبوتي مساء اليوم الأربعاء المزيد

بالصور… لحظة وصول منتخب لبنان قبل لقاء جيبوتي

وصول منتخب لبنان لكرة القدم إلى ملعب خليفة الدولي في الدوحة للقاء نظيره الجيبوتي في تصفيات كاس العرب فيفا قطر المزيد

منتخب لبنان يصل الدوحة بحثاً عن التأهل لنهائيات كأس العرب

يبحث المنتخب اللبناني عن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العرب قطر 2021 عبر مواجهة منتخب جيبوتي الساعة الثامنة مساء الأربعاء المزيد

منتخب لبنان الى الدوحة للقاء جيبوتي

إختار الجهاز الفني لمنتخب لبنان لكرة القدم 21 لاعباً لخوض المباراة التأهيلية أمام جيبوتي المقررة الأربعاء المقبل على ستاد خليفة المزيد