اولمبياد طوكيو في مهب الريح

رياضة 10 أيار, 2021

أعلنت اللجنة المنظّمة لأولمبياد طوكيو 2020 المؤجل الاثنين عن إرجاء زيارة رئيس اللجنة الاولمبية الدولية الالماني توماس باخ التي كانت مقررة هذا الشهر الى اليابان، بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا قبل أقل من ثلاثة أشهر من انطلاق الالعاب.
وكان من المقرّر أن يزور باخ الارخبيل في 17 و18 الشهر الحالي ولكن المنظمين “قرروا إرجاءها نظرًا لظروف عدة بما فيها تمديد حالة الطوارئ في البلاد” الجمعة الفائت لثلاثة اسابيع اضافية حتى 31 أيار من قبل الحكومة اليابانية.
وأصرّت الحكومة، المنظمون المحليون واللجنة الاولمبية الدولية مرارًا على إمكانية إقامة “ألعاب آمنة”، رغم معارضة أغلبية واضحة من اليابانيين ذلك، حيث تطالب إما تأجيلًا جديدًا أو إلغاءً كاملاً، وفقًا لجميع استطلاعات الرأي على مدى عدة أشهر.
وأشارت تقارير صحافية يابانية الى ان اللجنة المنظمة تخطط لتنظيم زيارة باخ في حزيران.
ومددت الحكومة حالة الطوارئ في البلاد التي فرضت من جديد في نهاية نيسان في أربع مقاطعات بينها طوكيو للحد من انتشار كورونا.
وسبق أن كشفت رئيسة اللجنة المنظمة سيكو هاشيموتو الجمعة انه سيكون “من الصعب” تنظيم زيارة باخ في الشهر الحالي بسبب تمديد حالة الطوارئ.
يظل حجم الوباء في اليابان محدودًا مقارنة بدول أخرى حول العالم مع قرابة 10800 حالة وفاة، لكن الأزمة الصحية تستنفذ القطاع الطبي، خصوصًا وأن حملة التلقيح تتقدم ببطء شديد.

مواضيع متعلقة:

اولمبياد طوكيو من دون جمهور أجنبي!

حسم منظمو أولمبياد طوكيو ما كان متوقعا وأعلنوا السبت فرض حظر غير مسبوق على دخول الجماهير الأجنبية، لحضور منافسات الألعاب المزيد

عملية احتيال كبرى.. سرق أكثر من مليونَيْ طابع لبيعها مع خصومات!

تمكّنت شرطة العاصمة اليابانية طوكيو من توقيف كبير المحاسبين السابقين بأحد فروع البريد الياباني، للاشتباه في قيامه بسرقة أكثر من المزيد

اليابان.. توقيف رجل دخل مقر إقامة الإمبراطور خلسة

أفادت وسائل إعلام يابانية الأحد بأن رجلاً في التاسعة والعشرين أوقف بعد دخوله بطريقة غير قانونية مقر إقامة الإمبراطور ناروهيتو المزيد

الرباعة فتوح تعزّز رقمها وتصنّف بين أفضل 10 رباعات في العالم

جاءت نتيجة الرباعة اللبنانية محاسن فتوح ضمن التوقعات المسبقة والممكنة بعدما خاضت اليوم الأحد منافسات مسابقة رفع الأثقال لفئة 76 المزيد