السعودية: قمة بين الهلال والشباب

رياضة 6 أيار, 2021

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية، غدا الجمعة، إلى ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، حيث يلتقي الهلال والشباب في قمة فض الاشتباك على قمة دوري المحترفين، ضمن الجولة الـ26.

وسيقترب الفائز في مباراة الغد بدرجة كبيرة من اللقب، فيما سيكون التعادل هدية على طبق من ذهب لاتحاد جدة، الذي ينتظر تعثر الفريقين معا.

وتشهد قمة الترتيب معركة طاحنة بين الهلال والشباب، ولكل منهما 48 نقطة، لكن الأول يتصدر بفارق الأهداف.

وبفارق نقطتين خلفهما يأتي اتحاد جدة، صاحب المركز الثالث برصيد 46 نقطة، لكنه لعب مباراة أكثر من ثنائي الصدارة.

وبالنظر للمباريات المتبقية لكل من الفرق الثلاثة، سنجد مشوار الشباب أسهل نسبيا، حيث يلاقي الاتفاق والعين والفيصلي والوحدة، على التوالي، مقارنةً بالهلال المتبقي له الباطن والأهلي والتعاون والفيصلي، فيما يلعب الاتحاد مع ضمك وأبها والعين والنصر.

كما أن الهلال خرج للتو من ماراثون آسيوي، خاض الفريق خلاله 6 مباريات في 15 يوما تقريبا، وهو ما وضع ضغطا بدنيا وذهنيا كبيرا على اللاعبين.

ورغم نجاح الزعيم في التأهل من دور المجموعات، إلا أنه كان غير مقنع، وتلقى خسائر مفاجئة، لتقرر الإدارة إقالة الجهاز الفني بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، والتعاقد مع البرتغالي خوسيه مورايس.

وقد استعاد الهلال قائده سلمان الفرج، الغائب منذ كأس السوبر السعودي يوم 30 كانون الثاني الماضي، فيما تحيط الشكوك بمشاركة المدافع جانج هيون سو، بسبب العضلة الخلفية.

في المقابل تبدو صفوف الشباب مكتملة، كما حظي لاعبوه براحة طويلة.

مواضيع متعلقة:

الإعلان عن موعد نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إقامة نهائي كأس خادم الحرمين بين الفيصلي والتعاون، بعد غد الخميس، على ستاد المزيد

الكأس السوبر الايطالية تعود الى السعودية

تعود النسخة المقبلة من الكأس السوبر الايطالية التي ستجمع بين إنتر ويوفنتوس الى السعودية، بعد غيابها العام الماضي عن المملكة المزيد

عرقجي يساهم في فوز المنستيري بثنائية تونس

توج وائل عرقجي، نجم منتخب لبنان لكرة السلة، بثنائية الدوري والكأس في تونس، مع فريقه الاتحاد المنستيري. وفاز المنستيري عصر المزيد

بيروت ماراثون تواصل تحضيراتها لسباق السيدات

تواصل جمعية بيروت ماراثون تحضيراتها الإدارية والفنيّة واللوجستية لتنظيم سباق السيدات المقرّر يوم الأحد 23 أيار الشهر المقبل في منطقة المزيد