السلة الاميركية: أنتيتوكونمبو يتألق أمام نتس

رياضة 3 أيار, 2021

حقق اليوناني يانيس أنتيتوكونمبو معدله التهديفي الأعلى هذا الموسم في الدوري الأميركي للمحترفين بكرة السلة بعد عودته من الإصابة، مسجلاً 49 نقطة لفريقه ميلووكي باكس ليمنحه انتصاراً على بروكلين نتس 117-114، رغم تألق كيفن دورانت مع 42 نقطة.
وتمكن اليوناني، أفضل لاعب في الدوري في الموسمين الماضيين، الذي تعافى من التواء في الكاحل الأيمن، من التغلب على دورانت في مباراة المنطقة الشرقية بين الفريقين الأكثر تسجيلاً في الدوري.
وقال أنتيتوكونمبو بعد المباراة “الصورة التي كونتها هذه الليلة، هي ما أريد المضي قدماً فيه. لا يهم إذا سجلت 49 نقطة. لا يهمني ذلك. ما يهمني هو كيف هدأت، وكيف تمكنت من إيجاد زملائي في الفريق”.
سجل أنتيتوكونمبو 21 تسديدة من أصل 36، إضافة إلى ثماني مرتدات، فيما أنهى زميله كريس ميدلتون مع “دابل دابل” من 26 نقطة و11 مرتدة.
من جهته، عادل دورانت أعلى معدل له في الموسم مع 42 نقطة فيما سجل 10 مرتدات لصالح نتس الذي يحاول الانقضاض والتمسك بالصدارة خلال المراجل النهائية من الموسم العادي.
لكن أنتيتوكونمبو أكد أنه لم يكن في مبارزة تهديفية مع دورانت، وحاول فقط التركيز على نقاط القوة في لعبته.
وقال إن دورانت “هو أحد أعظم الهدافين على الإطلاق في هذه المباراة. إذا حاولت مجاراته فسوف يسجل 70 نقطة. كنت قادراً على الهدوء والوصول إلى موقعي. بقيت قاسياً”.
وسيتواجه الفريقان مرة أخرى مساء الثلاثاء في ميلووكي، في منافسة يراها كثيرون بمثابة لمحة عمّا ستكون عليه الأدوار الاقصائية.
من جهتهما، سجل كايري إيرفينغ 20 نقطة ولاندري شاميت 17 نقطة لنتس، الذي فاز بأربع من مبارياته الست الماضية.

مواضيع متعلقة:

السلة الاميركية: ووريرز يُسقط سفنتي سيكسرز

تابع ستيفن كوري نجم غولدن ستايت ووريرز تألقه الهجومي بتسجيله 49 نقطة، وقاد فريقه للفوز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز متصدر المزيد

السلة الاميركية: فيلادلفيا وإمبيد ينهيان سلسلة كليبرز

سجّل الكاميروني العملاق جويل إمبيد 36 نقطة و14 متابعة، فأوقف فيلادلفيا سفنتي سيكسرز سلسلة من سبعة إنتصارات متتالية للوس أنجليس المزيد

الصفاء في مأزق.. هل يستمرّ في دوري الأضواء؟

يعيش فريق الصفاء أسوأ مراحله، بعد تراجعه إلى المركز الأخير في ترتيب الدوري. ويعاني الفريق الذي يعدّ من أعرق الأندية المزيد

أونيكا لـ”ليبانون نيوز”: الاستقرار الإداري سبب تألق البرج

يحتل فريق البرج وصافة ترتيب الدوري اللبناني لكرة القدم، إذ يسير حتى اللحظة بخطى ثابتة نحو المنافسة على لقب البطولة المزيد