حيدر يعزز القوة الضاربة للبنان بمواجهة الصين

رياضة 18 تموز, 2022

التحق علي حيدر، نجم منتخب لبنان لكرة السلة، اليوم الاثنين، ببعثة الأرز المتواجدة حاليا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا، عشية مواجهة الصين بدور الثمانية من كأس آسيا عند الرابعة والنصف عصر الاربعاء المقبل.
وكان لبنان تأهل إلى ربع نهائي البطولة، بفوزه على نيوزيلندا والفلبين والهند ونجح يتصدر المجموعة الرابعة وحجز مقعده بدور الثمانية مباشرة، في حين احتاجت الصين للعب مباراة فاصلة امام إندونيسيا، وانهتها بفارق 50 نقطة وبنتيجة 108-58، عصر اليوم الاثنين.
وكان حيدر تخلف عن السفر لأسباب مبهمة، وقيل انه تعرض لوعكة صحية، غير ان تقدم لبنان بالبطولة، غير على ما يبدو الحسابات في عدم تواجده.
ويقود منتخب لبنان المدرب جاد الحاج، الذي اعرب أمس عن حاجته لكل اللاعبين، وابرزهم علي حيدر، ما فرض تسوية عاجلة تضمن سفر الأخير إلى اندونيسيا.
واللافت أن طريق المنتخب اللبناني تبدو شبه معبدة لبلوغ نهائي المسابقة القارية، فالصين ليست بقوتها المعتادة، بدليل احتياجها لخوض مباراة فاصلة لبلوغ دور الثمانية بعكس لبنان الذي بلغه مباشرة وبسهولة على حساب خصوم ليسوا بالسهلين، لا سيما الفليبين واندونيسيا، دون اغفال أن نتائج الصين بالدور الأول ليست مثالية، فهي تأهلت للملحق وصيفة لمجموعتها، حيث استهلت المنافسات بخسارة أمام كوريا الجنوبية 93-81، قبل أن تتجاوز البحرين بفارق نصف سلة 80-79، وبعدها الصين تائبه بفارق 15 نقطة 95-80.
وفي حال تخطي لبنان لنظيره الصيني الاربعاء وهو احتمال وارد بقوة، فانه سيواجه ايران في الدور نصف النهائي بحال تخطت الفائز من لقاء الاردن والصين تايبه، والمقرر عصر اليوم ضمن تصفيات ربع النهائي.
وبدوره لا يبدو المنتخب الإيراني صعب المنال بالنسبة للبنانيين، فهو استهل المنافسات بفوز غير سهل على سوريا بفارق 13 نقطة وبنتيجة 80-67، ثم تخطى كازاخستان الضعيفة بفارق 36 نقطة 96-60، ثم اليابان بفارق 12 نقطة 88-76.

مواضيع متعلقة:

سلة لبنان قاب قوسين من دخول التاريخ

وضعت الأقدار منتخب لبنان أمام مهمة صعبة في نهائيات كأس آسيا بعدما عرفت هوية منافسه في ربع النهائي حيث سيواجه المزيد

لبنان يتاهل مباشرة الى ربع النهائي بعدما حسم مواجهته مع نيوزيلاندا

حسم منتخب لبنان للرجال بكرة السلة تصدره للمجموعة الرابعة وبالتالي ضمانه التأهل مباشرة الى الدور ربع النهائي لكأس آسيا التي المزيد

طوكيو تستضيف بطولة العالم لألعاب القوى عام 2025

أعلن المجلس العالمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى اختيار العاصمة اليابانية طوكيو لاستضافة النسخة العشرين لبطولة العالم عام 2025، بعد أربع المزيد

مواجهات نارية في الدوري اللبناني

اجريت ظهر اليوم الخميس قرعة البطولات المحلية في لبنان (كأس النخبة، وكأس التحدي، وكأس لبنان، ودوري الدرجتين الأولى والثانية). وحضر المزيد