إيطاليا: ميلان يحرز لقبه الأوّل منذ 11 عاماً

رياضة 22 أيار, 2022

عاد نادي ميلان إلى حقبة الألقاب مع ظفره بالدوري الإيطالي لكرة القدم للمرة الأولى منذ العام 2011 الأحد، بفوزه على ساسوولو 3-صفر ضمن المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة من سيري “أ”.

وسجل ثلاثية ميلان الفرنسي أوليفييه جيرو (17 و32) والعاجي فرانك كيسييه (36)، ليمنح ميلان النقاط الثلاث التي أنهى بها الموسم في الصدارة مع 86 نقطة، بفارق نقطتين عن غريمه وملاحقه حتى الأنفاس الأخيرة إنتر، الذي فاز بالنتيجة نفسها على ضيفه سمبدوريا.

وحقق ميلان سلسلة من الانتصارات اللافتة في الامتار الاخيرة وتحديدا خارج ملعبه ضد فيورنتينا ولاتسيو وفيرونا قبل ان يتفوق على اتالانتا 2-صفر على ارضه في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة ليحتفل مع أنصاره كما لو أنه أحرز اللقب.

وهذا اللقب هو الأول لميلان منذ العام 2011 في الدوري المحلي والتاسع عشر في تاريخه، ساهمت به توليفة ناجحة بين عنصر الشباب والحرس القديم، هندسها مدربه ستيفانو بيولي.

مواضيع متعلقة:

انكلترا: مانشستر سيتي يحتفظ باللقب

قلب مانشستر سيتي تخلّفه أمام أستون فيلا صفر-2 حتى الدقيقة 76 إلى فوز 3-2 بسيناريو "هيتشكوكي" على مدى 5 دقائق المزيد

قائد البرج عباس عطوي “أونيكا” يعلن اعتزاله كرة القدم

علن عباس عطوي أونيكا، قائد البرج اعتزاله اللعب عن عمر ناهز 38 عاما، بعد مسيرة طويلة لعب خلالها أيضا لناديي المزيد

رفضه أبراموفيتش بالسابق.. من هو مالك تشلسي الجديد؟

ملياردير جديد على رأس الهرم في نادي تشلسي اللندني، لن تكون رؤيته سهلة على جماهير "البلوز"، التي تعودت على الملياردير المزيد

مونديال الأندية: تشلسي يحرز اللقب بفوزه على بالميراس

احرز تشلسي الانكليزي كأس العالم للأندية في كرة القدم بفوزه السبت في أبوظبي على بالميراس البرازيلي 2-1 بعد التمديد. وسجل المزيد