منتخب لبنان يبدا معسكره الاعدادي لمواجهة سوريا

رياضة, مباشر 20 آذار, 2022

دخل منتخب لبنان لكرة القدم ظهر الأحد معسّكره في منتجع جيه مارينا إستعداداً للقائه نظيره السوري الخميس المقبل في صيدا، ضمن الجولة التاسعة من الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم “قطر 2022″، وستكون المباراة الأخيرة على أرضه في إطار مواجهات المجموعة الأولى قبل مغادرته إلى مشهد الجمعة 25 آذار الجاري لمقابلة نظيره الإيراني المقرر يوم 29 منه في إختتام هذا الدور.
وكان منتخبا ايران (22 نقطة) وكوريا الجنوبية (20 نقطة) ضمنا التأهل المباشر. ولا تزال حظوظ لبنان، الذي يملك 6 نقاط، قائمة لاحتلال المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي، إلى جانب كل من الإمارات (9 نقاط) والعراق (5).
وباشر منتخب لبنان برنامجه التدريبي بحصة ميدانية أجريت بعد ظهر الأحد على ملعب البابلية، بإشراف الجهاز الفني بقيادة التشيكي ايفان هاشيك، وشملت فقرات لياقية وأخرى مهارية على مساحات صغيرة، إلى فواصل تمرير وتسديد بالكرة.
ويجمع اللاعبون على أهمية المباراة المقررة الخميس متطلّعين إلى فوز يؤكّد جدارتهم للاستمرار بالمنافسة، خصوصاً وأنهم تجاوزوا المنتخب الضيف بنتيجة 3 -2 ذهاباً في اللقاء المشهود الذي أجري في ستاد الملك عبدالله في منطقة القويسمة بعمّان. ويعتبرون حصد النقاط الثلاث أفضل خاتمة لمباراتهم “البيتية” في هذا الدور.
وأكّد هاشيك أن تحقيق الانتصار هدف دائم “نسعى اليه بكل قوانا”، مشدداً على “روح الفريق وحيويته على رغم الغيابات في صفوفه، وهي حالة اعتدنا عليها. وبالتالي، لن تنال من عزيمتنا، بل سيكون ردّنا كالعادة بمزيد من الجدية والعزيمة”.
ووصف هاشيك المباراة بـ”الدربي” الدقيق والمثير، فـ”السوريون يتطلّعون لتعويض خاص يحسّن صورتهم بعدما خرجوا من إطار المنافسة، ومنتخبنا بلغ هذه المرحلة المتقدّمة بفضل اجتهاده وتعاضده وكفايته وتخطيه صعوبات كثيرة، وسيتابع على هذا المنوال”.
وتوجّه هاشيك الى لاعبيه في مستهل الحصة التدريبية الأولى في معسكرهم، بعدما رحّب بهم وخصّ بلفتة المنضمَين حديثاً حسن مهنا ومحمد ناصر، بقوله: “ثقوا في حظوظكم فأنتم لا تزالون في المنافسة، وقادرون على المضي قدماً في هذه التصفيات والعبور، على غرار مسيرتكم التي أوصلتكم إلى هنا”.
يذكر ان منتخب سورية سيصل إلى بيروت براً مساء الاثنين. وهو يتذيّل المجموعة الأولى بنقطتين من تعادلين أمام الإمارات والعراق، ويبحث عن فوزين لتحسين مركزه في تصنيف الـ”فيفا” الشهري.
وقبل توجهه إلى بيروت، انخرط المنتخب السوري بمعسكر قصير في دمشق. ومن الذين استدعاهم المدرب غسان معتوق خامس مدير فني يقود “نسور قاسيون” في هذه التصفيات، حسين رحال، حارس مرمى الوثبة، متصدّر الدوري المحلي، والذي حافظ على نظافة شباكه في 990 دقيقة.

مواضيع متعلقة:

افراح لبنان تتوالى.. سيدات الصفاء يتوجن بطلات لغرب آسيا

توج فريق الصفاء اللبناني بلقب بطولة غرب آسيا لكرة القدم للسيدات بفوزه على مضيفه الأرثوذكسي الأردني بنتيجة (3-1)، في اللقاء المزيد

ليفربول يحتفل بمحمد صلاح بعد حصده جائزة جديدة (فيديو)

أعلن نادي ليفربول وصيف بطل الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأربعاء، فوز نجمه المصري محمد صلاح، بجائزة لاعب الموسم في المزيد

لاعب أصيب بنزيف حاد في المخ خلال النزال داخل حلبة الملاكمة… وهذا ما حصل معه (فيديو)

لقي الملاكم الجنوب إفريقي سيميسو بوثيليزي مصرعه جراء إصابته بنزيف حاد في المخ خلال نزال أقيم مؤخراً في مدينة ديربان، المزيد

توتنهام يعلن عن القميص الأساسى فى الموسم الجديد.. صور

كشف نادى توتنهام الإنجليزى، بشكل رسمى عن القميص الأساسى الذى سيرتديه السيبرز فى الموسم الجديد 2022-2023. وأعلن توتنهام عبر حسابه المزيد