تعانون من تساقط الشعر؟ توقفوا عن تناول هذه المأكولات

صحة 20 تشرين الأول, 2021

إذا كان شعرك يبدو متعباً ويتساقط باستمرار، فقد يكون ذلك نتيجة لنظامك الغذائي. وكما هو الحال كأي جزء من أجزاء الجسم، يأخذ شعرك العناصر الغذائية مما تأكله.
وفي حال كان شعرك خفيفًا أو يتساقط، فقد حان الوقت لاستبعاد هذه الأطعمة الخمسة من نظامك الغذائي، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:

السكر
السكر هو أحد المسببات الرئيسية لتساقط الشعر، ويمكن أن يتسبب السكر في ضعف الدورة الدموية، مما يوقف التدفق الصحي للدم إلى أعلى رأسك وبصيلات شعرك، وهذا يمنع بصيلات شعرك من الحصول على جميع العناصر الغذائية التي تحتاجها. ويمكن أن يتسبب السكر أيضًا في ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون، مما يتسبب في تساقط الشعر.
مشتقات الألبان
إذا اخترت منتجات الألبان كاملة الدسم مثل الحليب كامل الدسم والأجبان، فإن الدهون الموجودة في منتجات الألبان هذه يمكن أن تؤدي أيضًا إلى ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون المسبب لتساقط الشعر. وأيضًا، إذا كنت تعاني من أي أمراض جلدية تسبب حكة أو قشور في فروة الرأس مثل قشرة الرأس أو الأكزيما أو الصدفية، يمكن أن تؤدي منتجات الألبان إلى زيادة في وتيرة تساقط الشعر.

لبنان٢٤

مواضيع متعلقة:

ما هي أفضل أوقات التعرض للشمس في فصل الشتاء؟

ضوء الشمس هو المصدر الطبيعي لفيتامين د، وهو فيتامين ذو أهمية كبيرة لرفاهيتنا بشكل عام، لكن الكثير من الأشخاص لا المزيد

المتحوّر “أوميكرون” إنذارٌ مُقلق

قال مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، إن بلاده بحاجة لمعرفة المزيد عن المتحور "أوميكرون" المكتشف حديثا في جنوب المزيد

تعانون من الغضب السريع.. اليكم هذه النصائح

يعتبر الغضب أحد المشاعر الإنسانية التي قد تؤدي إلى الكثير من الأضرار الاجتماعية والنفسية والصحية، ولتجنب هذه الأضرار لا بد المزيد

لقاح كورونا.. رسالة من فايزر ماذا جاء فيها؟

قالت فايزر، عملاق صناعة الأدوية الأميركية، إن اللقاح الذي صنعته يمنح الأطفال من سن 12- 15 عاما مناعة طويلة الأمد المزيد