10 أطعمة تحافظ على صحة قلبك

صحة 17 تشرين الأول, 2021

يحرص العديد من الأشخاص على الحصول على عناصر وجبات غذائية متوازنة للمحافظة على وظائف الجسم وصحته، خاصة القلب.

ويظهر موقع “ميد ويب” الطبي، في هذا التقرير أطعمة ضرورية ومفيدة للحفاظ على صحة القلب.

 

أعشاب طازجة

عندما تضيف هذه المأكولات إلى الأطعمة بدلاً من الملح والدهون، فأنت تتخذ خيارًا صحيا للقلب. يضيفون نكهة دون الأشياء السيئة. التوابل والأطعمة الأخرى هي طرق لذيذة لتناول الطعام بذكاء.

الفاصوليا السوداء

تمتلئ الفاصوليا السوداء الطرية والمعتدلة بالعناصر الغذائية الصحية للقلب. يمكن أن تساعد الفولات ومضادات الأكسدة والمغنيسيوم في خفض ضغط الدم. كما تساعد الألياف في التحكم في مستويات الكوليسترول والسكر في الدم.

سمك السلمون

من أهم الأطعمة لصحة القلب، فهو غني بالأوميغا 3. أوميغا 3 هي دهون صحية قد تقلل من خطر اضطرابات ضربات القلب وضغط الدم. يمكنهم أيضًا خفض الدهون الثلاثية والحد من الالتهاب. توصي جمعية القلب الأمريكية بتناول حصتين من سمك السلمون أو الأسماك الزيتية الأخرى في الأسبوع.

التونة لأوميغا 3

غالبا ما تكون التونة أرخص من سمك السلمون، وتحتوي أيضًا على أوميغا 3. يحتوي الباكور (التونة البيضاء) على أوميغا 3 أكثر من أصناف التونة الأخرى. جرب شواء شريحة لحم التونة بالشبت والليمون. اكتشف مصادر أوميغا 3 الأخرى أيضًا: الماكريل والرنجة وسمك السلمون المرقط والسردين.

زيت الزيتون

هذا الزيت هو دهون صحية مصنوعة من الزيتون المهروس. إنه غني بمضادات الأكسدة الصحية للقلب. قد تحمي الأوعية الدموية. عندما يحل زيت الزيتون محل الدهون المشبعة (مثل الزبدة)، يمكن أن يساعد في خفض مستويات الكوليسترول. جربه على السلطات والخضار المطبوخة أو مع الخبز.

اللوز

يتناسب اللوز المقطع جيدًا مع الخضار والأسماك والدجاج والحلويات. لديهم الستيرولات النباتية والألياف والدهون الصحية للقلب. قد يساعد اللوز على خفض الكوليسترول الضار LDL. احصل على حفنة صغيرة في اليوم.

البطاطا الحلوة

مواضيع متعلقة:

ما هي أفضل أوقات التعرض للشمس في فصل الشتاء؟

ضوء الشمس هو المصدر الطبيعي لفيتامين د، وهو فيتامين ذو أهمية كبيرة لرفاهيتنا بشكل عام، لكن الكثير من الأشخاص لا المزيد

المتحوّر “أوميكرون” إنذارٌ مُقلق

قال مدير المعهد الأميركي للأمراض المعدية أنتوني فاوتشي، إن بلاده بحاجة لمعرفة المزيد عن المتحور "أوميكرون" المكتشف حديثا في جنوب المزيد

تعانون من الغضب السريع.. اليكم هذه النصائح

يعتبر الغضب أحد المشاعر الإنسانية التي قد تؤدي إلى الكثير من الأضرار الاجتماعية والنفسية والصحية، ولتجنب هذه الأضرار لا بد المزيد

لقاح كورونا.. رسالة من فايزر ماذا جاء فيها؟

قالت فايزر، عملاق صناعة الأدوية الأميركية، إن اللقاح الذي صنعته يمنح الأطفال من سن 12- 15 عاما مناعة طويلة الأمد المزيد