5 أطعمة يستحسن تناولها نيئة… ما هي؟

صحة 29 تموز, 2021

يؤمن المدافعون عن برنامج حمية الطعام النيء أن الأطعمة تكون مغذية أكثر عندما تؤكل نيئة لأن طهيها يدمر العناصر الغذائية الثمينة والإنزيمات.

وفي التالي إليك 5 أطعمة من المستحسن تناولها نيئة:

البصل

على الرغم من أن البصل عنصر أساسي في المطبخ الهندي، فإنه يستخدم -في الغالب- بصورة أساسية في طهي الخضار مع الطماطم والتوابل الأخرى.

مع ذلك، عندما يؤكل البصل نيئًا يكون مفيدًا للغاية للصحة لأنه مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة الكبد.

ويساعد الأليسين، المسؤول عن رائحة البصل، في تقليل أمراض القلب وخفض ضغط الدم ومنع تراكم الصفائح الدموية وله خصائص مضادة للالتهابات. ويعزز البصل أيضًا كثافة العظام وله خصائص مضادة للبكتيريا.

أطعمة يجب تناولها نيئة للحصول على فوائدها الصحية

اطعمة غنية بالمعادن… تناولها باستمرار

البروكلي

لا يحتوي هذا النوع من الخضار على فيتامين “سي” والكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين فحسب، بل هو غني أيضًا بمادة السولفورافين -وهو مركب يكافح الخلايا السرطانية ويخفض ضغط الدم ويعزز صحة القلب- إلى جانب توفير مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الشيخوخة وتعزيز المناعة.

الشمندر

إن الشمندر غني بالعناصر الغذائية الصحية، مثل الفيتامينات الأساسية والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والبروتين. ويحتوي على مستويات عالية من الألياف وحمض الفوليك (أحد أشكال فيتامين ب-9).

الطماطم

تستخدم الطماطم عادة في تحضير الصلصات وأنواع أخرى من الأطعمة المطبوخة، إلا أن العناصر الغذائية والمركبات الموجودة فيها عندما تكون نيئة قد تؤثر إيجابا على صحتك بعدة طرق.

تحتوي الطماطم على الليكوبين ومضادات الأكسدة الأخرى، وتساعد في خفض الكوليسترول وفقدان الوزن، وتقلل الالتهاب. ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الطماطم في تحسين أداء جهاز المناعة، كما أن تناول الطماطم مفيد لصحة الجلد ويقلل من خطر الإصابة بحروق الشمس.

المكسرات

يفضل كثيرون تناول المكسرات محمصة مع الملح والتوابل الأخرى. ولكن ذلك غالبًا يقلل من قيمتها الغذائية ويفقدها الحديد والمغنيسيوم. كما أن الزيت المستخدم في عملية التحميص يضيف سعرات حرارية ودهونا إضافية إلى المكسرات.

بدلاً من ذلك، ينصح بتناول حفنة من المكسرات النيئة في شكل وجبة خفيفة قبل التمرين للحصول على دفعة فورية من الطاقة تكون منخفضة السعرات الحرارية.

الجزيرة

مواضيع متعلقة:

هذا ما قد يؤدي الى الـ “الزهايمر”

حقق باحثو ألزهايمر اكتشافا مذهلا بعد أن كشفت أدلة جديدة عن سبب محتمل للمرض، ما قد يؤدي إلى علاج جديد المزيد

رغم التطعيم.. المصابون بأمراض مزمنة أكثر عرضة للإصابة بكورونا

ذكرت "الحرة" ان دراسة حديثة توصلت إلى أن الأشخاص الذين يعانون من حالات مرضية مزمنة، مثل متلازمة داون والخرف، هم المزيد

حقائق يجب أن تعرفوها عن نوبات الهلع!

يُصاب الكثير من الأشخاص بنوبة مفاجئة من الخوف والقلق دون وجود سبب رئيسي لهذا الخوف ودون حدوث أي خطر يحفز المزيد

كوفيد طويل الأمد والأطفال.. دراسة تزف خبراً ساراً

فيما لا يزال فيروس كورونا ينسج أسراراً وألغازاً منذ ظهوره قبل أكثر من سنة ونصف لأول مرة في الصين، ويحير المزيد