سبل لتجاوز الكآبة بعد الإصابة بـ”كوفيد – 19″

صحة 20 أيار, 2021

قدمت أخصائية علم النفس في مستشفى “بيروغوف” الروسي، تاتيانا كوروبوفا، بعض النصائح القيمة بشأن التغلب على الكآبة الناتجة عن الإصابة بـ”كوفيد – 19″.

ونصحت الأخصائية باتباع نمط حياة صحي والاستمرار في التواصل الاجتماعي وعدم الانسحاب إلى النفس والحرص على المشي وتناول أطعمة متنوعة.

وقالت: “من المهم جدا أن تفهم أن التعب واللامبالاة هو مسار طبيعي لتعافي الجسم بعد المرض، ولا يجوز توبيخ نفسك على كيفية تحمله.”

كما نصحت بالإصرار الدائم على أن هذا هو سبيل صائب وطبيعي للتعافي من المرض. وقالت: “عندما نصاب بالإنفلونزا يعتبر ارتفاع درجة حرارتنا أمرا طبيعيا. والأمر كذلك مع مرض “كوفيد” الذي يسبب حالة الاكتئاب وهي حالة عادية لوقت الشفاء بعد الإصابة ومرحلة إعادة التأهيل”.

ونصحت تاتيانا بتحويل الانتباه إلى جوانب إيجابية في حال مواجهة الحزن. وقالت “إذا أحسست بقلق ما والخوف من عواقب سلبية للمرض الذي تحملته فعليك الكف عن قراءة مقالات عن أهوال ما بعد “كوفيد” كي لا تثير مزيدا من القلق، إذ أن المشاكل لا تحل إلا بعد حدوثها”.

mtv

مواضيع متعلقة:

وباء “كوفيد-19” في أوروبا قبل الإعلان عنه في الصين

أفاد باحثون في النرويج أن وباء كوفيد-19 كان على الأرجح منتشراً في أوروبا وحول العالم، قبل أن يتم إجراء أول المزيد

بعد الإصابة بمرض “كوفيد-19”.. متى يمكن أن تقع الوفاة؟

أعلن عالم الفيروسات الروسي أناتولي ألتشتاين، أن الوفاة بسبب "كوفيد-19" يمكن أن تحدث بعد ثلاثة أسابيع من الإصابة بالمرض. ويشير المزيد

فرضية الإغلاق الوطني تتراجع في أوروبا مع تطعيم ثلثي السكان

استبعدت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية في عددها الصادر اليوم، الإثنين، قيام الدول الأوروبية بتطبيق عمليات الإغلاق الصارمة في شتاء هذا المزيد

بعيدا عن “كوفيد طويل الأمد”.. دراسة تكشف عن معاناة البعض من “ديمومة الإنفلونزا”

تسبب "كوفيد-19" في أزمة صحية عامة عالمية ومعها آثار ليس فقط المرض قصير الأمد، ولكن أعراض الفيروس التي يمكن أن المزيد