البندورة ضرورية للجسم… ما هي فوائدها؟

صحة 1 آب, 2022

تدخل البندورة في تحضير عدد كبير جداً من الوصفات، بسبب طعمها اللذيذ. بالإضافة الى ذلك، تعتبر البندورة مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم والمنغنيز والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس، كما تحتوي على الألياف الغذائية والبروتين، إضافةً إلى عدد من المركبات العضوية الضرورية للجسم والصحة.

فما هي فوائد البندورة؟

– تقليل الالتهابات: تحتوي البندورة على مضادات أكسدة تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، وعلاج الالتهابات المزمنة التي تحد من خطر تكوّن الخلايا السرطانية.

– تحسين الرؤية: بسبب غناها بالفيتامين A، يُساعد تناول البندورة يوميًا في تحسين مستوى الرؤية والوقاية من الإصابة ببعض الأمراض المرتبطة بالعين مثل العمى الليلي والضمور البقعي.

– تعزيز صحة الكلى: تحتوي البندورة على نسبة عالية من الماء التي يُمكن أن تحفّز التبول وهذا ما يُعزز من صحة المسالك البولية والكلى.

– الحد من خطر الإصابة بالسكري: تساعد البندورة في ضبط مستوى السكر في الدم عند تناولها يوميًا لأنها منخفضة الكربوهيدرات.

– حماية القلب: تشير المعلومات الى أن الليكوبين الموجود في البندورة يمنع أكسدة الدهون في الدم، وهذا بالتالي ما يساعد في الوقاية من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

lbcgroup

مواضيع متعلقة:

لماذا يُفضَل عدم تناول الجزر والبندورة من قبل المدخّنين؟

أفاد خبراء التغذية بأن البندورة والجزر من المصادر الرئيسية لمضادات الأكسدة، ومن الضروري تناولهما لتعزيز صحة الجسم بشكل عام، ولكن المزيد

شرب المياه في الصيف مُفيد.. ولكن احذروا “التسمم المائي”!

بعض الأشخاص يشربون كميات كافية من المياه، لأجل إمداد الجسم بما يحتاجه من سوائل، لكن تجاوز "حد معقول" من الماء المزيد

للوقاية من السمنة لدى الأطفال.. 5 أشياء يمكنك القيام بها فى المنزل

مع توسع التكنولوجيا بشكل كبير أصبح من المعتاد رؤية الكثير من الأطفال بالهواتف والأجهزة الرقمية في أيديهم طوال الوقت والتي المزيد

تعرف على فوائد تناول جرعة يومية من بذور الشيا

ليس هناك من ينكر أن بذور الشيا يمكن أن تعمل العجائب في مساعدة الشخص على الحفاظ على وزن صحي وأيضًا المزيد