تعرف على فوائد تناول جرعة يومية من بذور الشيا

صحة 31 تموز, 2022

ليس هناك من ينكر أن بذور الشيا يمكن أن تعمل العجائب في مساعدة الشخص على الحفاظ على وزن صحي وأيضًا دعم فقدان الوزن لأولئك الذين يعانون من مشاكل السمنة.

ومع ذلك، فإن هذا الطعام الخارق قادر على فعل المزيد من خلال الاستمرار في الفحص وصحة القلب، وفى الوقت الذي يعد ارتفاع ضغط الدم ومستوى الدهون مرتبط بمخاوف حالات النوبات القلبية والسكتة القلبية والسكتة الدماغية ، وتوفر هذه القوى الغذائية الصغيرة وهى بذور الشيا بعض الأمل.

يمكن أن تساعد بذور الشيا في الحفاظ على صحة القلب مع محتواها العالي من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والأحماض الدهنية.

التحكم في ارتفاع مستوى الكوليسترول:

تحتوي بذور الشيا على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب من خلال تزويد الجسم بأحماض دهنية صحية تساعد في إدارة مستويات الكوليسترول المرتفعة بشكل أفضل.

السيطرة على ارتفاع ضغط الدم:

يمكن أن تقلل بذور الشيا أيضًا من مستويات ضغط الدم المرتفع. يتم تحقيق ذلك أيضًا عن طريق أوميجا 3 في بذور الشيا التي تساعد المرضى أيضًا عن طريق إزالة الانسداد في الشرايين وإرخاء الأوعية الدموية.

تقليل الالتهابات:

تحتوي بذور الشيا أيضًا على مادة البوليفينول التي لها خصائص مضادة للأكسدة، هذا يمكن أن يساعد في تجنب فرص أكسدة الدهون ومنع تكوين الجذور الحرة.

youm7

مواضيع متعلقة:

10 أعشاب وتوابل مضادة للالتهابات.. لا تهملوها!

يمكن تجنب أو تقليل الالتهاب في الجسم عن طريق تضمين القليل من الأعشاب والتوابل المضادة للالتهابات في نظامنا الغذائي اليومي. المزيد

مواد غذائية مفيدة لعمل الكلى… ما هي؟

أعلنت الدكتورة داريا روساكوفا، خبيرة التغذية الروسية، أن المواد الغذائية النباتية المصدر، هي الأكثر فائدة لعمل الكلى بصورة طبيعية. وتشير المزيد

هل تشعر بالنعاس في العمل؟ تغلّب على ذلك بهذه الطرق

من المفترض أن ينام الشخص البالغ ما لا يقل عن 7 ساعات لتجديد شبابه والحفاظ على صحته، ومع ذلك، يُلاحظ المزيد

4 نصائح لمنع تساقط الشعر

يمكن أن يتساقط الشعر لعدة أسباب بدءا من الجينات الخاصة بك إلى نظامك الغذائى والمشكلات الصحية، لهذا من المهم زيارة المزيد