أبرز الخرافات عن البيض وتصحيحها.. الصفار يزيد الوزن الأشهر

صحة 22 تموز, 2022

هل تعتقد أن تناول صفار البيض سيجعلك تكتسب وزناً؟ هذه من أشهر الخرافات الشائعة حول تناول البيض، ويعد البيض من أكثر الأطعمة الصحية والغنية بالبروتين، وفى هذا التقرير نتعرف على أبرز الخرافات الشائعة عن البيض وتصحيحها، بحسب موقع “health”.

الخرافة الأولى: يجب عدم تناول البيض كل يوم
الحقيقة: هذه هى أقدم أسطورة خاطئة عندما يتعلق الأمر بالبيض أنه لا ينبغي أكله كل يوم خاصة في فصل الصيف، والحقيقة أنه يمكنك تناول البيض يومياً باعتدال.

يعد البيض أسهل طريقة لزيادة عدد البروتينات اليومية للشخص، حيث إنه يغذى بشرتك وشعرك ويحتوى أيضًا على فيتامين ب 12 وب 6 والكولين وحمض الفوليك وفيتامين د.

الخرافة الثانية: تناول صفار البيض يمكن أن يزيد وزنك
الحقيقة أكد خبراء التغذية أن تناول صفار البيض لن يجعلك سمينًا ولا يزيد وزنك، لكن ستؤدى إزالة الصفار إلى إزالة الكثير من الفيتامينات والمعادن، وأهمها فيتامين د.

الخرافة الثالثة: يمكن للبيض أن يزيد من مستوى الكوليسترول في الدم
الحقيقة: البيض مزيج رائع للبروتين والدهون، وليس للكوليسترول الموجود في البيض أي تأثير على مستوى الكوليسترول في الدم، والبيض ملىء بالمركبات النشطة بيولوجيًا المفيدة.

البروتين الدهني عالي الكثافة (HDL) هو كوليسترول جيد إنه يزيل الأنواع الأخرى من الكوليسترول من الدم، لذا فإن ارتفاع مستوى HDL قليلاً ليس سيئًا.

الخرافة الرابعة: يجب غسل البيض للتخلص من السالمونيلا
الحقيقة: يعتقد الكثيرون أن غسل البيضة من الخارج يمكن أن يقضى على كتيريا السالمونيلا، وهي البكتيريا المسئولة عن الأمراض التى تنقلها الأغذية لكن المثير للصدمة أنها تفعل العكس.

يسمح الغسل لهذه البكتيريا بالانتقال من خارج القشرة إلى الداخل لذلك، قد ينتهى بك الأمر إلى جعل الأمور أسوأ.

youm7

مواضيع متعلقة:

البيض يمنع انسداد الشرايين

من المعروف أن الالتزام بنظام غذائي صحي يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية، ولكن ما يشكل مثل هذا المزيد

احذروا الإكثار من تناول البيض.. قد يسبب الوفاة المبكرة!

يلجأ ملايين البشر في جميع أنحاء العالم وخاصةً الرياضيين إلى تناول البيض باعتباره بديلًا آمناً للحصول على البروتين، من الوجبات المزيد

بين البيض الأبيض والبني… أيهما نختار؟

أيهما أفضل البيض الأبيض أم البني؟ وهل هناك فرق في المغذيات بين النوعين؟ وأيهما أفضل طعما؟ وهل البيض المخصب أحسن المزيد

البيض والدجاج قد ينقلان إنفلونزا الطيور… هذه الطريقة الصحيحة لطهيهما

ما أعراض مرض إنفلونزا الطيور؟ وما مدة فترة حضانة الفيروس؟ وكيف تطهو البيض والدجاج بطريقة تحميك من الإصابة بالمرض؟ وإنفلونزا المزيد