تحذيرات من “حقنة هتلر”.. فما هي؟

صحة, مباشر 17 تموز, 2022

كشف أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة بالمصل واللقاح، عن محتويات الحقنة المعروفة في مصر بـ”حقنة هتلر”، بعد ضجة أثارتها جراء انتشارها بشكل كبير وأنباء عن تسبّبها في وفاة مواطن.

وفي تصريحات لصحيفة “الوطن”، أوضح الدكتور أمجد الحداد أنّ “حقنة هلتر” عبارة عن كوكتيل من “مضاد حيوي، وكورتيزون ومسكّن”، ومشكلتها تكمن في احتوائها على كورتيزون ومسكن، وتشكّل خطراً على مرضى الحساسية”.

وأشار إلى أن “حقنة هتلر” تُستخدم بكثرة داخل المناطق الشعبية أو الأرياف ومكوناتها خطيرة على المواطنين”، موضحاً أنه “بعد الحصول عليها، يشعر الشخص بأنه أصبح بصحة جيدة، وفور التعب مرة أخرى يتم اللجوء إلى الصيدلي لأخذها مجدداً”.

وحذّر استشاري الحساسية والمناعة من أن “تلك الحقن كارثة كبيرة تهدّد صحّة الشخص وتؤدّي إلى الوفاة في بعض الأحيان، وعدم التدخّل السريع يؤدّي إلى الإصابة بأمراض أخرى كمقاومة البكتيريا”.

مواضيع متعلقة:

أزمة “اللبنانية” تتفاقم: الكادر التعليمي ينهار

أشارت عضو مجلس المندوبين في الجامعة اللبنانية الدكتورة نايلة ابي نادر، إلى أن "الإضراب رُفع في أيار لأن الحكومة ذهبت المزيد

الإمارات: 817 مليون دولار لدعم قطاع الفضاء

أعلن رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد، تأسيس صندوق برأسمال 3 مليارات درهم (816.84 مليون دولار) لدعم المزيد

شكران مرتجى: ”شروطي للزواج صعبة جداً وأنا في حالة حب“

كشفت الممثلة شكران مرتجى أنها لا تُفكر بالزواج مرة أخرى بعد زواجها السابق، مشيرة الى أن شروط زواجها أصبحت صعبة المزيد