ماذا يحدث في جسمك عند اتباع الحميات الغذائية سريعة النزول في الوزن؟

صحة 13 تموز, 2022

حلم الوصول للوزن المثالي يعد من الأمور التي تشغل بال الكثيرين، وعند اتباع العديد من الحميات الغذائية المختلفة، ولكنها هادفة للتخلص والقضاء على الوزن الزائد، يصاب البعض بالصدمة، وخاصة إذا كانت تلك الحمية قاسية وبشدة.

ووفقا للتقرير المنشور عبر موقع “eatthis” سنتعرف إذا ما كنت أصبت بالصدمة أم بالخمول بعدما تعرضت لعملية فقدان الوزن، وخاصة إذا كنت تتبع حمية غذائية قاسية، ولذا إذا كنت من الأشخاص الذين يتبعون الحميات الغذائية السريعة يجب أن تعلم أنها تؤثر بشكل سلبي على الجسم، وعلى الصحة العامة.

وقدم التقرير العديد من الأضرار التي تحل على الجسم عند اتباعه للحميات الغذائية السريعة، ومنها:

-الإصابة بالخمول:

بسبب اتباعك للحميات الغذائية السريعة، والتي تهدف للتخلص والقضاء على الوزن الزائد، فأنت بهذه الطريقة تتسبب في تعرضك لفقدان العديد من العناصر الغذائية المهمة في الجسم، ولذا يزداد الشعور بالخمول وعدم القدرة على ممارسة الحياة بشكل طبيعي.

-الإرهاق والتعب:

قلة عدد السعرات الحرارية التي تدخل الجسم يوميا تعد من الأمور المسببة للإصابة بالشعور بالإرهاق، والتعب وأيضا الشعور بالصداع الشديد.

-الأنيميا أي فقر الدم:

يتعرض نسبة كبيرة من الأشخاص متبعي الحميات الغذائية السريعة للإصابة بالأنيميا والسبب أن الجسم لا يحصل علي ما يحتاجه من العناصر الغذائية الهادفة، والتي يجب أن يقوم بتناولها يوميا لإنتاج الهيموجلوبين في الدم، ولذا يجب الاهتمام بتناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية المهمة للجسم، فلا تتخلي عن طبق السلطة الخضراء فهو قيمة غذائية رائعة وقليل السعرات الحرارية.

youm7

مواضيع متعلقة:

متى يجب عليك التوقف عن اتباع الرجيم

في الكثير من الأحيان يكون اتباع الحميات الغذائية الهادفة للتخلص من الوزن الزائد من الأمور الجيدة للظهور بمظهر لائق ومميز، المزيد

لمتبعى الحميات الغذائية فواكه مهمة لصحتك

التخلص من الوزن الزائد يعد من الحيل التي يجب القيام بها بشكل دائم للحصول علي جسم مشدود ورشيق، وصحي، فعند المزيد

الحميات الغذائية.. لماذا لا تدوم طويلاً؟

توصلت الدراسات الحديثة إلى الإقرار بأن غالبية الأنظمة الغذائية تؤدي إلى إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم فعلاً، غير أننا سرعان المزيد

بعد تناول الأطعمة الدسمة.. 5 مشروبات لتحسين الهضم

الجهاز الهضمى هو المسؤول عن هضم الأغذية حيث يحول جزيئات الغذاء المعقدة والكبيرة إلى جزيئات أصغر قابلة للامتصاص؛ أى تستطيع المزيد