4 حيل بسيطة لتجنب نوبة قلبية “قاتلة”

صحة 9 تموز, 2022

أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة، ووفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأمريكية ، يصاب الشخص بنوبة قلبية كل 40 ثانية، في حين أن هذه الإحصائيات ليست مطمئنة ، إلا أن هناك طرقًا للمساعدة في تجنب نوبة قلبية مميتة وسنتعرف على التفاصيل في السطور القادمة وفقا لما نشره موقع ” eatthis”.

من هو المعرض لخطر الإصابة بنوبة قلبية ولماذا؟
أي عمر يمكن أن يصاب بنوبة قلبية، إذا تم تشخيصك بمرض السكري، أو ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم ، أو ارتفاع ضغط الدم ، أو التدخين ، وتعتبر من ذوي الوزن الزائد في خطر مرتفع لحدث قلبي .

إجراء الفحص السنوي:
إجراء الفحص السنوي مهم جدًا لصحة قلبك، يسمح الفحص البدني لمزود الرعاية الصحية الخاص بك بفرصة الاستماع إلى قلبك ، ومناقشة المخاطر الصحية الشخصية والعائلية للإصابة بنوبة قلبية.

ممارسة الرياضة :

الحركة هي المفتاح، مارس التمارين الرياضية (حتى المشي لمسافة قصيرة يوميًا) سيساعد قلبك على البقاء بصحة جيدة.

النظام الغذائي:

إن اتباع نظام غذائي من الأطعمة الصحية للقلب مثل الفواكه والخضراوات (ألوان قوس قزح هي الأفضل) ، والألياف الغنية ، والبروتينات النظيفة ، والحبوب الكاملة ستقطع شوطًا طويلاً في الحفاظ على صحة قلبك في المقدمة.

لا تتجاهل الأعراض الجديدة:

انتبه إذا كنت تعاني من ألم أو إزعاج في صدرك أو رقبتك أو فكك أو ظهرك أو تعاني من صعوبة في التنفس (ضيق في التنفس) أو غثيان أو قيء أو لاحظت أي أعراض جديدة مثل التعب أو الدوار ، أنت تعرف جسمك بشكل أفضل ، إذا كنت تعتقد أن هناك خطأ ما قم بفحصه.

youm7

مواضيع متعلقة:

لمرضى الكوليسترول.. احذر الإفراط فى اللحوم الحمراء بعيد الأضحى

أكدت دراسة نُشرت فى مجلة جمعية القلب الأمريكية أن تناول اللحوم الحمراء غير المصنعة قد يزيد أيضًا من خطر الوفاة المزيد

حتى لو كنت مطعماً بالكامل”: عارض تحذيري لوحظ لدى 83 % من مرضى “كوفيد”.. ما هو؟

لقاح "كوفيد" فعال جدا في تقليل مخاطر الإصابة بمرض خطير، إلا أنه لا يحميك من الإصابة بالفيروس تماما.   وفيما المزيد

القهوة مقابل الشاي الأخضر.. أيهما أفضل لصحتك

يعتبر الشاي والقهوة من أكثر المشروبات الساخنة استهلاكًا حول العالم، غالبًا ما يتم استهلاكهما بشكل روتيني، عندما نستهلك شيئًا ما المزيد

الإفراط في تناول اللحوم الدسمة يعرضك لخطر أمراض القلب وترسب الدهون

مما لاشك فيه أن الإسراف في تناول الأطعمة الغنية بالدهون يعد من الأمور المسببة للعديد من المضاعفات الصحية، ولأن الأطعمة المزيد