خبيرة صحية: يمكنك تناول البيتزا وخسارة وزنك بهذه الطريقة

صحة, مباشر 28 حزيران, 2022

يعتبر فقدان الوزن واحداً من أكبر الهواجس الصحية لكثير من الناس، إلا أن القوانين الصارمة والشائعة لخسارة الوزن الزائد قد تلعب دوراً عكسياً في الوصول إلى نتيجة مرضية.

ومن وجهة نظر اختصاصية التغذية باولا دويبريتش، فإن خطة إنقاص الوزن ستنجح إذا كانت قائمة على التوازن والاعتدال.
Advertisement

وبحسب موقع شيفيندز المتخصص، حذرت دويبريتش من أخطاء شائعة يعتقد الناس أنها سبيلهم لإنقاص الوزن، حيث اعتبرت أن التقليل المبالغ فيه للسعرات الحرارية، سيؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي وبالتالي بطء في تحقيق الهدف بتخفيف الوزن.

وتقترح دويبريتش تقليل كمية السعرات الحرارية التي يستهلكها الشخص بمقدار 200-300 سعرة حرارية فقط في اليوم، مشيرة إلى أن هذا سيؤدي إلى فقدان الوزن بشكل أكثر استدامة.

أما فيما يتعلق بالتمارين الرياضية، تلاحظ دويبريتش، أن المبالغة في ممارسة تمارين القلب ليست فكرة جيدة أبدا.
بعض الاخطاء تمنعك من انقاص الوزن… ما هي؟
نظام غذائي يحمل الاسم “5:2″… تعرفوا اليه
وأكملت قائلة: بناء العضلات أمر مهم، وإذا قمت بحرق كل الطاقة التي تستهلكها أثناء تمارين القلب، فقد تفقد الطاقة اللازمة لبناء الكتلة العضلية.

ولدويبريتش وجهة نظر أخرى فيما يخص الطعام غير الصحي، حيث ترى أنه يجب عدم المبالغة في الابتعاد عنه، على اعتبار أن “امتناعك النهائي عنه سيجعلك متحمساً لطلبه بشكل أكبر”.

وتشرح قائلة: “إذا كان حجم السعرات الحرارية المسموح به هو 1800، وكان لديك شريحة بيتزا واحدة تحتوي على 300 سعرة حرارية، يمكنك بالتأكيد تناول البيتزا في نظامك الغذائي”.

وأضافت: “إذا سمحت لنفسك بتلك اللحظات من التساهل، فسوف تشعر أنك أقل حرمانا وستحافظ فعليا على نمط حياة صحي”.

وتؤكد لدويبريتش: “فهم أن نمط الحياة الصحي يسمح لك بتناول جميع الأطعمة، وليس فقط السلطات والخضروات النيئة، هو مفتاح النجاح على المدى الطويل”.

(سكاي نيوز عربية)

مواضيع متعلقة:

بعدما غاب لسنوات طويلة عن الإعلام.. فيروز تظهر مُجدداً مع ابنها “هلي” (صورة)

نشرت المخرجة ريما الرحباني صورة عائلية جديدة على حسابها على موقع "فيسبوك" من القدّاس السَنوي الذي أقيم في 21 حزيران المزيد

بأجواء مميزة الشيخ بيار الضاهر يحتفل بزفاف ابنته في إيطاليا..

احتفل الشيخ بيار الضاهر رئيس مجلس إدارة محطة الـ LBCI بزفاف ابنته "يارا" على الشاب مايكل قيريح Micheal kirreh. وجرت المزيد

إن كنت تتناول القهوة يومياً… هذا ما يحدث لجسمك!

بالنسبة للكثيرين منا، فإن أول ما نفكر فيه عندما نستيقظ هو القهوة، سواء كنت تفضله ساخنًا أو باردًا ، فهو المزيد

اختفاء مذيعة مصرية في ظروف غامضة.. والأمن يحقق

تبحث أجهزة الأمن المصرية ملابسات اختفاء مذيعة متغيبة منذ أكثر من 20 يوما. وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد بتغيب المزيد