إن كنت تتناول القهوة يومياً… هذا ما يحدث لجسمك!

صحة, مباشر 28 حزيران, 2022

بالنسبة للكثيرين منا، فإن أول ما نفكر فيه عندما نستيقظ هو القهوة، سواء كنت تفضله ساخنًا أو باردًا ، فهو المشروب المرادف للصباح وبداية يوم منعش، في حين أن أول ما يتبادر إلى الذهن عند أول رشفة هو فوائد القهوة التركيز، فإننا نميل إلى نسيان الآثار الجانبية السلبية والإيجابية لاستهلاك هذا المشروب الذي يحتوي على الكافيين كل يوم، وفقًا لما نشره موقع “eatthis”.

Advertisement

يزيد من استهلاكك للبوليفينول
تحتوي القهوة السوداء على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة (تساعد مضادات الأكسدة على حماية الخلايا من التلف وهي طريقة أجسامنا للتخلص من المنتجات الثانوية الضارة لعملية التمثيل الغذائي والتي تعتبر مهمة لمجموعة متنوعة من الحالات الصحية المزمنة)، تحتوي القهوة على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأسود والأخضر، تحتوي حبوب البن على مادة الكينين ، التي تصبح أكثر فعالية بعد التحميص. مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة لديها القدرة على محاربة السمنة وتقليل الوزن قد تساعد في حماية شبكية العين والعينين ، وقد تساهم في الوقاية من مرض الزهايمر وأنواع أخرى من الخرف أو الأمراض المزمنة مثل السرطان والسكتات الدماغية.
4 مشروبات يتناولها الأشخاص الأطول عمراً بالعالم.. ماهي؟
“الكافيين”… كيف تعرف انه مضر لجسمك؟
القهوة مفيدة للأمعاء
أظهرت الدراسات أن القهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالتهاب البنكرياس وحصوة المرارة وأمراض المرارة، فإن الكافيين الموجود في القهوة يحفز حركة العضلات في القناة الهضمية .

يحسن اليقظة والتركيز
تحتوي القهوة على مادة الكافيين المنبهة التي تعمل على الجهاز العصبي المركزي لزيادة إفراز مادة النورابينفرين والدوبامين التي تؤدي إلى زيادة اليقظة والتحفيز، كما يمنع الكافيين آثار مادة الأدينوزين الكيميائية التي تسبب الإجهاد في الدماغ.

منخفضة السعرات الحرراية
تعد القهوة بشكل طبيعي خيارًا للمشروبات منخفضة السعرات الحرارية مع 0 جرام من الدهون و 0 جرام من السكر أو الكربوهيدرات ، مما يوفر خيارًا لذيذًا لأولئك الذين يتطلعون إلى الحد من تناولهم للسعرات الحرارية أو العناصر الغذائية، تصبح القهوة مصدر قلق غذائي محتمل فقط عند إضافة مكونات أخرى مثل الكريمة والسكر.
Unsold Cruise Cabins (The Cost might surprise you)
Unsold Cruise Cabins (The Cost might surprise you)
2022 Cruise Packages | Sponsored | Sponsored
credit icon

يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة
تظهر بعض الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للقهوة قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري ومرض باركنسون ومن المحتمل أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ارتبط شرب القهوة المعتاد بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لدى النساء.

مسببة للإدمان
الكافيين مخدر، ونتيجة لذلك ، يمكن أن يصبح جسمك مدمنًا عليه، انسحاب الكافيين يمكن أن يسبب صداعًا شديدًا وغثيانًا وإمساكًا.

(اليوم السابع)

مواضيع متعلقة:

بعدما غاب لسنوات طويلة عن الإعلام.. فيروز تظهر مُجدداً مع ابنها “هلي” (صورة)

نشرت المخرجة ريما الرحباني صورة عائلية جديدة على حسابها على موقع "فيسبوك" من القدّاس السَنوي الذي أقيم في 21 حزيران المزيد

بأجواء مميزة الشيخ بيار الضاهر يحتفل بزفاف ابنته في إيطاليا..

احتفل الشيخ بيار الضاهر رئيس مجلس إدارة محطة الـ LBCI بزفاف ابنته "يارا" على الشاب مايكل قيريح Micheal kirreh. وجرت المزيد

خبيرة صحية: يمكنك تناول البيتزا وخسارة وزنك بهذه الطريقة

يعتبر فقدان الوزن واحداً من أكبر الهواجس الصحية لكثير من الناس، إلا أن القوانين الصارمة والشائعة لخسارة الوزن الزائد قد المزيد

اختفاء مذيعة مصرية في ظروف غامضة.. والأمن يحقق

تبحث أجهزة الأمن المصرية ملابسات اختفاء مذيعة متغيبة منذ أكثر من 20 يوما. وتلقت مديرية أمن الجيزة بلاغًا يفيد بتغيب المزيد