مشروبات تحافظ على صحة بشرتك في الصيف

صحة 24 حزيران, 2022

في ظل ارتفاع درجات حرارة الطقس، وموجات الحر الشديدة، يجب على كل منا الحفاظ على صحة البشرة، وتقليل إصابتها بأي مشاكل صحية، كالحروق بسبب التعرض لأشعة الشمس، أو الإصابة بسرطان الجلد.

ولذا قدم التقرير المنشور عبر موقع “HEALTHLINE”، أبرز وأهم المشروبات التي تحافظ على صحة البشرة، وتحد من تعرضها لأي مشاكل صحية، ومنها:

-عصير العنب:

يحتوي عصير العنب علي مضادات للأكسدة، تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحتك وصحة بشرتك، لأن مضادات الأكسدة تمنع حدوث التفاعلات التأكسدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

-القهوة:

أثبتت الدراسات الطبية الحديثة، أن تناول القهوة يعد من الحيل الجيدة في الحفاظ علي الجلد، والحد من الإصابة بسرطان الجلد بنسبة عالية، والسبب أن الكافيين المتوفر في القهوة يقلل من تحفيز خلايا السرطان بالجسم، ولذا فتناولها يعد خيرا رائعا.

-الشاي الأخضر:

أثبت بحث نشر في مجلة التغذية الأمريكية، أن الأشخاص الذين يتناولون الشاي الأخضر باستمرار يقل لديهم فرص الإصابة بحروق الشمي بسبة عالية، والسبب أنه غني بمضادات الأكسدة التي من دورها الحفاظ علي صحة البشرة، والجلد.

youm7

مواضيع متعلقة:

10 مشروبات يمكن أن تؤدي إلى نتائج خاطئة لاختبار “كورونا”

تلقت مجموعة اختبارات فحص فيروس "كورونا" داخل المنازل إقبالا متزايد لكونها أكثر أمانا من المخاطرة بالذهاب إلى معامل التحليل، لكن المزيد

أطباء يصنفون 9 مشروبات كـ”إكسير للحياة” لدورها في إطالة عمر الإنسان

سعى أباطرة الصين على مدى قرون للبحث عن سر المياه التي تطيل عمر الإنسان، بهدف إطالة أعمارهم أو أعمار أحبائهم، المزيد

كيف تعرف أنك بحاجة إلى ضبط ارتفاع ضغط الدم؟

إذا كان ضغط دمك يرتفع بمعدلات غير طبيعية، فقد تكون في وقت تحتاج إلى أن تطمئن على نفسك ومتى تحتاج المزيد

هكذا يمكن أن يؤثر عصير الليمون بشكل إيجابي على الجسم

ارتبط عصير الليمون بقائمة طويلة من الفوائد الصحية، من تحسين مظهر الجلد إلى تعزيز عملية الهضم في الجسم. وفي حين المزيد