سرطان القولون والمستقيم.. النظام الكيتو يمكن أن يساعد فى وقف المرض

صحة, مباشر 29 أيار, 2022

يرتبط اتباع نظام غذائي غني بالسكر المكرر والكربوهيدرات واللحوم الحمراء بارتفاع مخاطر الإصابة بسرطان قولوني مستقيمي، الالتزام بنظام غذائي عالي البروتين مثل الكيتو يمكن أن تساعد في محاربة المرض أو إيقافه.

حمية الكيتو تستطيع أن تساعد في سرطان القولون والمستقيم؟
وفقًا لدراسة نشرت في مجلة Nature ، ساعد النظام الغذائي المسمى الكيتو في منع أورام الأمعاء من الانتشار أو الزيادة في الحجم.

يرتبط النظام الغذائي الكيتو، الذي يحتوي على نسبة عالية من السكر والكربوهيدرات المكررة والدهون المشبعة، بزيادة مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والسمنة وغيرها من الأمراض المزمنة مثل مرض السكري.

تتطلب الألياف والأطعمة النباتية والبروتينات والدهون الصحية والكربوهيدرات المعقدة أمعاء صحية، وعندما تتضرر صحة القناة الهضمية ، يزداد الالتهاب وخطر الإصابة بالسرطان – سرطان القولون والمستقيم مهم.

مدى ارتباط النظام الغذائي والسرطان
قد يبدو نظام كيتو الغذائي بمثابة الخيار الأمثل للأشخاص الذين يعانون من السرطان، ومع ذلك ، في الحقيقة ، لا ينصح بالوجبات الغذائية التقييدية للمرضى الذين يخضعون لعلاج السرطان أو علاجه لأن هذا يمكن أن يؤدي إلى آثار جانبية مثل القيء والإمساك والغثيان والإسهال وتقرحات الفم.

يمكن للمرضى الخاضعين لعلاج السرطان أحيانًا تحمل الكربوهيدرات فقط – ومع ذلك ، فإن نظام كيتو الغذائي يسمح بأقل من 50 جرامًا من الكربوهيدرات يوميًا وهو ما يعادل ثلاث حصص من الأرز والبطاطس والمعكرونة والفواكه والخبز.

لذلك قد يتعين على المريض الاستعانة بأخصائي تغذية لإنشاء خطة نظام غذائي شخصية للحصول على التغذية والقوة المثلى للفوز بمعركة السرطان.

مواضيع متعلقة:

كل ما تريد معرفته عن الصداع النصفي من أعراض وأسباب وعلاج

الصداع النصفي يعد من المشاكل الصحية التي يجب التعرف على سببها وطرق علاجها وأعراضها، ويقدم هذا موقع "healthline". ما هو المزيد

4 عوامل تؤخر الشيخوخة وتجعلك أصغر سنًا.. أهمها الرياضة والنوم الكافى

في حين أن عادات نمط الحياة طويلة الأمد ضرورية لمكافحة الشيخوخة ، هناك بعض الأشياء التي يمكن أن توفر دفعة المزيد

ماء ورق اللورا يساعد فى إنقاص الوزن ومفيد للأمعاء..

لا يقتصر دور التوابل على تحسين المذاق فحسب، حيث إن لها عددًا من الفوائد الصحية، ومنها ورق اللورا، فأوراق اللورا المزيد

تغير لون الجلد للأزرق وفقدان الشهية مؤشران لمرض قلبى نادر

تبادل مواضع الشرايين الكبيرة هي مرض قلبي خطير ونادر، وفيها يتبدل موضع الشريانين الرئيسيين الخارجين من القلب، وتحدث هذه الحالة المزيد