رغم فوائدها.. تحذير للرجال من الإفراط في شرب القهوة

صحة 14 أيار, 2022

في دراسة علمية حديثة، اكتشف العلماء مؤخرا كيف يؤثر عنصر غذائي واحد على صحة الإنسان، حيث أظهرت أن استهلاك القهوة له تأثير أكبر على مستويات الكوليسترول لدى الرجال أكثر من النساء.

وذكرت الدراسة، التي نشرت في مجلة “أوبن هارت”، أن القهوة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على مستويات الكوليسترول، خاصة إذا كان الشارب رجلا.

ويعد الحفاظ على مستويات صحية من الكوليسترول عملا موازنا، لأن جسم الإنسان يحتاج إلى مستويات عالية من نوع واحد من الكوليسترول ومستويات منخفضة من النوع الآخر، وهما (HDL) و(LDL)، حيث يعد ارتفاع مستويات الكوليسترول أحد عوامل الخطر الرئيسية لأمراض القلب.

وأوضحت أن تناول 3 إلى 5 أكواب من القهوة يوميا ارتبط بارتفاع مستوى الكوليسترول الكلي لدى الرجال مقارنة بالنساء، وفقا لصحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

وكتب باحثون من الدراسة التي أجرتها جامعة القطب الشمالي في النرويج: “القهوة هي المنشط المركزي الأكثر استهلاكا في جميع أنحاء العالم. ونظرا لارتفاع استهلاك القهوة، يمكن أن يكون حتى للتأثيرات الصحية الصغيرة عواقب صحية كبيرة”.

يذكر أن دراسات سابقة أظهرت أن فنجانين أو 3 أكواب فقط من القهوة يوميا تؤدي إلى فوائد متعددة للقلب والأوعية الدموية والعصبية للمستهلك، حيث يعود أحد أسباب الفوائد الصحية للقهوة إلى المركبات الموجودة بشكل طبيعي داخلها.

سكاي نيوز

مواضيع متعلقة:

تعرف على الفوائد الصحية لتناول وجبة الإفطار يوميا

الإفطار أهم وجبة في اليوم، لكن هل الفطور مهم حقًا؟ بالنسبة للكثيرين منا ، قد يكون الإفطار عبارة عن شريحة المزيد

6 نصائح لمواجهة مسببات الصداع النصفي.. منها شرب الماء وتجنب الكافيين

يمكن أن يكون الصداع النصفي مؤلمًا ولا يطاق، فهى مشكلة عصبية شائعة تتميز بنوبات متكررة من الصداع، ويحتل الصداع النصفي المزيد

كل ما تريد معرفته عن مرض السرطان من علامات وأعراض.. كيف تتجنب المخاطر؟

يعد مرض السرطان من الأمراض الخطيرة، التي يجب التعرف على علاماتها وأعراضها، وخلال الأسطر القادمة سنعلم أكثر عن هذا المرض المزيد

ماذا يحدث لصحتك العقلية عند تناول فنجان الشاي صباحا؟ دراسة يوضح

يحب البعض بدء يومهم بفنجان من الشاي، هذا المشروب الذي ثبت أنه له تأثير المهدئ على الأعصاب، وذلك وفقا لخصائصه المزيد